صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 6 في هجوم مسلح على تلاميذ وسط المكسيك

أ ف ب

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 01:57 ص

 
أعلنت السلطات المحلية، أمس الثلاثاء، مقتل خمسة تلاميذ في المرحلة الثانوية و امرأة ستينية خلال عملية إطلاق نار في شارع وسط المكسيك.
وبحسب الشرطة، أطلق مسلحون النار على مجموعة من التلاميذ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة شبان وفتاتين تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما بالإضافة إلى امرأة تبلغ 65 عاما كانت في المنطقة نفسها.
وقال سيزار برييتو رئيس بلدية مدينة غواناخواتو "للأسف، يمكننا القول إنه قبل ساعات قليلة في بلدة بارون، فقد ستة أشخاص حياتهم في هجوم مسلح".
ووقع إطلاق النار الجماعي بعد أسبوعين من مقتل ثماني نساء وثلاثة رجال في هجوم انتقامي على ما يبدو، على حانتين وفندق في سيلايا، وهي مدينة أخرى في جواناخواتو.
وأصبحت غواناخواتو الواقعة في المركز الصناعي المزدهر في المكسيك، واحدة من أكثر الولايات عنفا في المكسيك بسبب النزاع بين عصابتَي "سانتا روسا دي ليما" و"خاليسكو نويفا خينيراسيون".
وتتقاتل العصابتان من أجل السيطرة على طرق تهريب المخدرات والوقود المسروق.
وفي 8 مايو، قالت السلطات المكسيكية، إن شخصا لقى مصرعه وأصيب 6 آخرون في عمليات إطلاق نار استهدفت عدة حانات في منطقة كانكون السياحية المكسيكية جنوب شرق البلاد.
وقال مكتب المدعي العام في بيان مقتضب نشره على موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي "جرح ستة أشخاص وقُتل آخر بالرصاص".
وقالت فرق الإسعاف إن إطلاق نار سُجل مساء في أربع حانات.. وقد قتل شخص في حانة.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن حانتين من الحانات الأربع تلقتا تهديدات قبل أيام، وأثار إطلاق النار الذعر في صفوف رواد هذه الحانات، على ما أضافت وسائل الإعلام.
وأفاد مكتب المدعي العام في ولاية كينتانا رو حيث كانكون، بتوقيف شخص واحد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة