ارشيفية
ارشيفية


ضربة كبيرة لـApple.. شواحن إلزامية لجميع الهواتف والأجهزة في الاتحاد الأوروبي

ناريمان محمد

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 10:51 ص

سيتعين على Apple تغيير كابل شحن الخاص بأجهزة  iPhone المباعة في أوروبا بحلول عام 2024 ، وفقًا للقواعد الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي (EU).

القاعدة ، التي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي في ستراسبورج، تعني أن شركة آبل ستضطر إلى تغيير منفذ الشحن على أجهزة iPhone الخاصة بها في جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة.

حاليًا ، تستخدم أجهزة iPhone تقنية موصل الطاقة الخاصة بشركة Apple "Lightning" ، بينما تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام Android موصلات USB-C.

يريد الاتحاد الأوروبي سلك شحن موحد للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى لتقليل النفايات الإلكترونية، لكن Apple تقول إن هذا سيحد من الابتكار ويضر المستهلكين.

يقدر الاتحاد أن أجهزة الشحن المهملة أو غير المستخدمة تمثل 11000 طن متري من النفايات الإلكترونية في أوروبا كل عام.

سيتمكن المشترون في دول الاتحاد الأوروبي أيضًا من اختيار ما إذا كانوا يريدون شراء أجهزة جديدة مع أو بدون جهاز شحن، كجزء من لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة.

اقرأ أيضا : أبل» تكشف عن نظام التشغيل «PadOS 16»

سيعني ذلك أن المستهلكين في الاتحاد الأوروبي سيكونون قادرين على استخدام كبل USB من النوع C مشترك لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم والقابلة لإعادة الشحن.

تشمل الأجهزة المشمولة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والكاميرات الرقمية وسماعات الرأس وسماعات الرأس وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة