السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


القصير: المؤسسات الدولية أشادت بالنهضة التي شهدها القطاع  الزراعي في مصر

رضا خليل

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 02:04 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن هناك توجهاً من الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن القطاع الزراعي به العديد من الفرص الاستثمارية للشراكة مع القطاع الخاص سواء في الأراضي الزراعية أو مشروعات الثروة الحيوانية والثروة الداجنة، ومشروعات الثروة السمكية.   

اقرأ أيضا|وزير الزراعة: حصة مصر من مياه النيل لم تتغير

 وأضاف "القصير"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المؤسسات الدولية تشيد بالنهضة التي يشهدها القطاع الزراعي في مصر، وأكدت أن الدولة المصرية وضعت الأمن الغذائي على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق التنمية الاحتوائية لتشمل جميع المناطق على مستوى الجمهورية.

وأوضح "  وزير الزراعة" ، أنه من ضمن التحديات التي تواجه القطاع الزراعي الزيادة السكانية، مشددًا على أنه حتى يلمس المواطن أثر النمو الاقتصادي في أي قطاع لا بد أن يكون معدل النمو الاقتصادي يعادل 3 أضعاف معدل الزيادة السكانية.

وأشار" القصير" إلى أن نصيب الفرد في الرقعة الزراعية كان يعادل أكثر من 1-2 فدان في بعض الفترات بينما حاليًا لا يعادل 2 قيراط، منوهًا أنه بفضل دعم القيادة السياسية ومتابعة رئيس الوزراء حققنا اكتفاء ذاتي من بعض المحاصيل ويتم تصدير الفائض للخارج مثل الخضر والفاكهة والدواجن والألبان والبيض والأرز، وهناك محاصيل قاربت على الاكتفاء الذاتي مثل المحاصيل السكرية، والأسماك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة