اطلاق نايل سات 301
اطلاق نايل سات 301


مصر تدخل عصر الجيل الثالث للأقمار الصناعية بإطلاق «نايل سات 301»

سحر الجمل

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 02:47 م

ساعات قليلة وينطلق من الولايات المتحدة الأمريكية الصاروخ "فالكون 9" حاملا القمر المصري نايل سات 301 لتدخل مصر عصر الجيل الثالث للأقمار الصناعية. 

وقال المهندس حمدي منير العضو المنتدب للشئوون الفنية للنايل سات إن عملية الإطلاق ستتم اليوم الأربعاء في تمام الحادية عشرة مساءً وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة، الخامسة وثلاث دقائق مساءً بتوقيت أولاندو بولاية فلوريدا الأمربكية.

وأوضح العضو المنتدب أن القمر تصنيع شركة تالس الفرنسية وصاروخ الإطلاق من تصنيع شركة سباس x الأمريكية، مشيرًا إلى أن من مهام القمر الجديد تقديم انترنت فضائي فوق جمهورية مصر العربية بالكامل، كما أن الإطلاق المبكر للقمر قبل انتهاء العمر الافتراضي لقمر 201 بست سنوات هو من أجل تأمين أداء للقمر الحالي 201.

وأشار المهندس حمدي منير إلى أن النايل سات 301 سيتضمن قنوات جديدة في حيز الـWRC.15 فوق منطقة المينا ريجون ودول حوض النيل.

كما سيوفر تغطية لدول المنتصف الجنوبي لقارة أفريقيا إضافة لذلك سيحتوى القمر على تكنولوجيا حديثة لتحديد جهة التشويش ومعالجتها.

وتوجه العضو المنتدب للشئوون الفنية للنايل سات في نهايه تصريحاته قبل توجهه لقاعدة الإطلاق بالتهنئة للشعب المصري بهذا الحدث الذي يؤكد الريادة الإعلامية المصرية على مستوى المنطقة.

اقرأ أيضا : «كواليس إطلاق نايل سات «301» بتكلفة 250 مليون دولار»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة