مبادرة «كلنا واحد»
مبادرة «كلنا واحد»


«مبادرات رئاسية» فى مُختلف المجالات.. تفاصيل

آخر ساعة

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 04:45 م

يولى الرئيس اهتمامًا كبيرًا بالمواطنين البسطاء، ويسعى بشتى الطرق بمعاونة كافة مؤسسات الدولة لإحداث نهضة تنموية فى كل المجالات، واتخذت القيادة السياسية بجدية كل السبل لتطوير أداء الدولة، وتدشين المبادرات فى مُختلف المجالات.

«كلنا واحد.. مايغلاش عليك.. نور حياة.. اتحضر للأخضر.. بنحب بعض بجد.. وغيرها»، كلها مُبادرات أطلقتها أجهزة الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى، وتهدف هذه المبادرات فى الأساس لخدمة المواطنين وترسيخ الاستقرار ومساعدتهم على المعيشة الكريمة من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية.

ففى إطار توجيهات الرئيس لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، أطلقت وزارة الداخلية فى 30 يونيو ٢٠١٨ مبادرة «كلنا واحد» بالتعاون مع عدد من السلاسل والهايبرات التجارية الكبرى والشوادر، ومن خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض» على مستوى محافظات الجمهورية.

 

إقرأ أيضاً | إجراء 120 جراحة عيون وقوافل طبية شهريا ضمن مبادرة «نور حياة» بالمنوفية 

 

كما أطلق الرئيس مبادرة «نور حياة»، فى يناير ٢٠١٩، وقرر تخصيص مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتنفيذها خلال ثلاثة أعوام، وتهدف المبادرة لمكافحة ضعف وفقدان البصر من خلال التشخيص والكشف المبكر عن المسببات، ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها، وذلك بإجراء الكشف الطبى على ٥ ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى مليونى مواطن من الحالات الأولى بالرعاية.


مبادرة «مايغلاش عليك» انطلقت فى يوليو 2020 تحت رعاية الرئيس لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلى، وتلبية احتياجات المواطنين.

 

وكانت هناك مبادرة «دمج - تمكين - مشاركة»، فى إطار الاهتمام الذى يوليه الرئيس لذوى الهمم وتوجيهاته الدائمة بالعمل على تيسير الحياة لهم لضمان حصولهم على حقوقهم التى كفلها الدستور لهم.

 

كما أطلق الرئيس برنامج تأهيل الشباب للقيادة فى سبتمبر ٢٠١٥ لإعداد وتأهيل الشباب للقيادة لكى يكونوا قادرين على تحمل المسئولية، وأطلق أيضًا مبادرة «اتحضر للأخضر» فى إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة «مصر ٢٠٣٠».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة