الشاب عمر أبو شامية في المنيا يقف إلى جوار ابتكاره
الشاب عمر أبو شامية في المنيا يقف إلى جوار ابتكاره


حكايات| عُمر «جينيس» المنيا.. حوّل «الغسالة» لمصنع شيبسي وقطاعة بصل

وفاء صلاح

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 05:14 م

سيطرت «تكنولوجيا الغلابة» على أفكار حتى تحول الشاب الصعيدي عمر أبو شامية إلى أحد مبدعي محافظته المنيا في ابتكار أجهزة بسيطة قادرة على خدمة ربات البيوت، خاصة فيما يتعلق بالشيبسي والبصل.

 

شاب من مركز مغاغة في محافظة المنيا، لم يتوقف عند محطة الحصول على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية؛ بل سعى إلى استغلال كل الفرص الممكنة للإبداع، رافعًا شعار «صُنع في مغاغة».

 

اقرأ أيضًا| عملوها الصعايدة.. طواحين «خردة» فوق الأسطح لتوليد الكهرباء

 

أما المفاجأة فتتجسد في أن أبو شامية يعمل خراط معادن، لكنه بين عشية وضحاها تحول إلى حديث أهالي المنيا بعد أن استطاع تحويل غسالة الأطفال إلى ماكينة لصناعة الشيبسي وتقطيع البصل.

 

 

يحكي الشاب عمر أبو شامية، الشهير بـ«جينيس المنيا» رحلته مع تكنولوجيا الغلابة فيقول: «أنا حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية لكنني عاشق للخراطة، ولذا عملت فيها بإخلاص منذ سنوات».

 

ويروي: «عندما وجدت أن سوق الخراطة متعثر قررت التفكير في شيء جديد، وجاءتني فكرة الماكينة لإحداث نقلة في حياتي.. الفكرة تعتمد على تحويل غسالة الأطفال إلى ماكينة لصناعة الشيبسي وتقطيع البصل وعصر الطماطم».

 

 

مشروع العمر بالنسبة لأبوشامية يعتبره مستقبل أبناء جيله ممن يقدمون على فتح مطاعم له، خاصة أن تلك الماكينة لا يتجاوز سعرها 3 آلاف جنيه، وتصلح للعمل في المطاعم تحديدًا وكمشروع للشباب يستطيع بها الخريجين من خلالها إقامة مشروع في المنزل وتحقيق مكاسب مضمون بنسبة 100٪.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة