صحة المنوفية : استمرار فعاليات ندوات الاقلاع عن التدخين ونشر الوعي لآثاره السلبية
صحة المنوفية : استمرار فعاليات ندوات الاقلاع عن التدخين ونشر الوعي لآثاره السلبية


صحة المنوفية: استمرار فعاليات ندوات الإقلاع عن التدخين ونشر آثاره السلبية

سهام فودة

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 10:12 م

قامت إدارة الإعلام والتربية السكانية بقيادة وإشراف الدكتورة هالة علام مدير الإدارة بمديرية صحة المنوفية، اليوم  بعقد اجتماع لتدريب مسؤولين الإعلام عن أضرار التدخين بديوان عام المديرية ، هذا وقد قام بالتدريب الدكتورة عائشة سالمان نائب مدير الإدارة ، بحضور الدكتورة منى عبد الرؤوف مسؤول الإعلام بإدارة قويسنا الطبية ، ومسؤولي الإعلام بالوحدات الصحية التابعة .

حيث تم مناقشة أضرار التدخين على صحة الانسان بداية من الجهاز العصبي مرورا بالجهاز التنفسي والهضمي وصولا لتأثيره على الصحة الجنسية والانجابية لدى الجنسين وشرح أنواع التدخين الإيجابي والسلبي وتأثيرهم على صحة المدخن وأسرته وأطفاله والمحاوطين به.

وقد تم طرح خطة للاقلاع عن التدخين من خلال جدول زمني محدد وخطوات معينة للتسهيل على المدخنين وإقناعهم بفكرة الاقلاع عن التدخين ، كما تم اختيار وتحديد الفئات المستهدفة من المدخنين والمراهقين لتنفيذ تلك الخطة وتوجيه الرسائل المناسبة بما يتناسب مع كل فئة عمرية على حدة.

وفي نهاية الاجتماع قامت الدكتورة عائشة سالمان بالرد على استفسارات الحضور والرد على كافة التساؤلات التي من المحتمل طرحها من الجمهور المستهدف عند القاء تلك الندوات بمقار عملهم كل على حدة.

إقرأ أيضاً: بدء نشاط حمام سباحة جامعة جنوب الوادي 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة