مرتضى منصور
مرتضى منصور


أحمد دياب يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور وهاني شاكر

مصطفى لبيب- محمد حسنين

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 11:55 م

تقدم أحمد دياب عضو مجلس الشورى ورئيس رابطة الأندية المصرية ببلاغ للنائب العام ضد المستشار مرتضي منصور يتهمه باصطناع وتخليق واجتزاء مقطع صوتي، بعد تسجيله لمحادثة بينهما ونشرهما والتلاعب بها دون اذن منه بهدف الإساءة والتشهير به وابتزازه واخضاع قراراته لأغراض مخالفة للقوانين واللوائح.

وجاء في بيان صادر من مؤسسة محمد عثمان للمحاماه والمستشار القانوني للنائب أحمد دياب  أنه في إطار تقدير النائب أحمد دياب كشخصية عامة ودوره البارز في الأوساط الرياضية لاسيما رئاسة رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، ودور الرابطة في تطوير وانتظام في مسابقة الدوري الممتاز وكأٍ رابطة الأندية تحقيقا للعدالة الرياضية، رغم أن الرابطة بدأت منذ بضعة أشهر قليلة ولم تحقق كل خططها وخاصة في تطوير التحكيم وانتظام جداول المسابقات وهو الأمر الذي تصادم مع أغراض بعض الأشخاص.
 
وتابع البيان " بتاريخ 5/6/2022 فوجئنا جميعا بمقطع صوتي تم اصطناعه وتخليقه واجتزاءه بواسطة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك دون أن يأذن له مؤكلنا نشره أو الموافقة على تسجيل تلك المحادثة ونشرها ، فضلا عن التلاعب فيها والعبث بها بهدف الإساءة والتشهير بشخصية عامة بهدف ابتزازها وإخضاع قراراتها لأغراض مخالفة للقوانين واللوائح .
حي قام المدعو مرتضى منصور - طبقا للبيان - تسريبها بعد التلاعب بها لتكائبه الالكترونية التي تخضع لإشرافه وسيطرته وتدرا بمعرفته هو وأولاده ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الالكترونية وقصد المذكور من ذلك الحط من قدر موكلنا والاضرار بمكانته الأدبية والاجتماعية لدى أهل وطنه ، كما تمثل تلك الأفعال جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة المعاقب عليها بالمادة 309 مكرر أ ، من قانون العقوبات المصري.
وأضاف البيان " وحيث تمادى المذكور في مسلكه المشين من خلال مؤتمر صحفي عقده في نادي الزمالك بتاريخ 7/6/2022 تعرض خلاله لموكلنا النائب أحمد دياب وأسرته وعائلته وزوجته ، قام مرتضى منصور بعرض صور شخصية له مع أفراد أسرته وعائلته وزوجته دون اذن منهم تحصل عليها من صفحته الشخصية وقام بنشرها والتعليق عليها بصورة تمثل الطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلات وهى الجرائم المعاقب عليها في عدد من مواد القانون .

وجاء في البيان " حيث أن تلك السلوكيات يندى لها الجبين بعد أن دنس بها أعداد لا حصر لها من الشخصيات الوطنية طوال قرابة العشرين عاما ولم يسلم منه رمزا أو قيادة خاصة في ساحات العدالة والرياضة والإعلام. 

وتابع البيان " وحيث حرض المذكور هاني شاكر نقيب الموسيقين على تناول أحمد دياب بكتابة بوست على صفحته على الفيس بوك بألفاظ وعبارات سب وقذف.
وايمانا منا وموكلنا النائب أحمد دياب بدولة سيادة القانون وتأكيدا لاحترام القانون والدستور الذين لا نرى لهما بديلا لبناء قواعد الجمهورية الجديدة فقد اتخذنا الساعات الماضية بعض الاجراءات ضد كلا من مرتضى منصور والموسيقار هاني شاكر وتقدمنا ببلاعين لمعالي المستشار النائب العام قيدا برقمي 25664 و 25665 لسنة 2022 عرائض المكتب الفني وجاري استكمال باقي الاجراءات القانونية .


مستند بلاغ جديد ضد مرتضي منصور وهاني شاكر

مستند بلاغ جديد ضد مرتضي منصور وهاني شاكر

مستند بلاغ جديد ضد مرتضي منصور وهاني شاكر

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة