المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير


مدير المتحف المصري بالتحرير: تم نقلي تعسفًا وتقدمت بمذكرة.. ورئيس القطاع يرد

مي سيد

الخميس، 09 يونيو 2022 - 03:26 م

قدم محمد علي فهمي مدير المتحف المصري بالتحرير مذكرة لوزير السياحة و الآثار تفيد بأنه تم نقله من المتحف تعسفًا بعدما نسبت له مخالفات فنية عديدة.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نص المذكرة التي تقدم بها مدير المتحف المصري بالتحرير لوزير السياحة والتي تضمنت أن العرض المتحفي للمتحف المصري بالتحرير لا يليق بهذا الصرح العظيم كونه أقدم وأكبر متحف في الشرق الأوسط.

وقال محمد علي فهمي، إن وزير السياحة و الآثار د.خالد العناني زار المتحف منذ فترة واعترض على سيناريو العرض الخاص بالمتحف، موضحا أن مديرة عام المتحف د. صباح عبدالرازق قامت بتنفيذ سيناريو العرض بدون استشارته.

وشملت المذكرة التي قدمها الآثري محمد علي فهمي، أن لديه بعض الملاحظات في العمل ويجب تنفيذها وإذا لم تنفذ فهو معتذر عن العمل داخل المتحف في ظل الظروف الراهنة .

 و من جانبها ردت  د.صباح عبد الرازق مديرة عام المتحف المصري بالتحرير على المذكرة المقدمة من مدير المتحف محمد علي فهمي، بتأكيدها على أن سيناريو العرض تم وضعه من لجنة متخصصة تم تشكيلها بقرار من وزير السياحة والآثار وأن محمد علي فهمي عضو في اللجنة وتمت استشارته في جميع الأمور؛ لأن هذا دور مدير المتحف الذي يقوم به محمد علي فهمي .

وأوضحت د. صباح عبدالرازق، أنها قامت بتكليف محمد علي فهمي بكثير من الأمور المنوطة بمنصب مدير المتحف الذي يقوم به محمد علي فهمي .

رد رئيس قطاع المتاحف 

من جهته رد د. مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، على المذكرة المقدمة من مدير المتحف، قائلا إنه يوجد تحقيقات في هذا الشأن ونحن بصدد إصدار نتيجة التحقيقات وأرفض تشويه صورة صرح عظيم مثل المتحف المصري بالتحرير خصوصا أن الأمر في جهة التحقيق وكل شخص سوف يأخذ حقه ويظهر الحق.

وأكد مؤمن عثمان، لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه لم يتم نقل محمد علي فهمي تعسفيا بل هو من قام بوضع شروط لبقائه في العمل بالمتحف وهذا أمر لم يحدث من قبل، مؤكدا أن جميع العاملين في الوزارة يعملون لخدمة مصر والآثار المصرية في أي مكان بدون شروط، خصوصا أن الشروط جاءت بغير حق له.

وتابع: المتحف المصري بالتحرير له مديرة عام وهي د.صباح عبدالرازق ولها اختصاصات وله مدير وهو محمد علي فهمي وله اختصاصاته والشروط التي وضعها الأخير كانت تخص اختصاصات مديرة عام المتحف، وبما أن هو الذي قال إذا لم تنفذ تلك الشروط سوف أعتبر نفسي معتذرا عن العمل في المتحف تم نقله إلى متحف آخر للعمل به .

وأوضح د. مؤمن عثمان أنه يوجد تحقيق الآن في المذكرة المقدمة من محمد علي فهمي لذلك أرجو احترام القضاء و نجعل الأمر في يد القضاء ليظهر الحق وعدم التحدث فيه و تشويه صرح عظيم مثل المتحف المصري بالتحرير.

اقرأ أيضا| «ثقافة النواب» توصى بتشكيل لجنة لفحص وجود مخالفات بالمتحف المصري ‎

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

سياحة وسفر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة