التجوال الافتراضي بجوجل
التجوال الافتراضي بجوجل


الكعبة المشرفة والأهرامات الأكثر زيارة على التجوال الافتراضي بـ«جوجل»

وائل نبيل- ناريمان محمد

الخميس، 09 يونيو 2022 - 05:34 م

أعلنت جوجل Google اليوم، عن أكثر المعالم زيارةً من خلال ميّزة التجول الافتراضي على خرائط جوجل Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوفّر ميزة التجول الافتراضي فرصةً لاكتشاف معالم تاريخية وثقافية مختلفة وذلك عبر التقاط صور بنطاق 360 درجة يمكن مشاهدتها عبر شاشة الموبايل أو الكمبيوتر.

وقد تم إطلاق التجول الافتراضي على خرائط جوجل  Google لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2013 في الإمارات  وقد ساعد الناس حول العالم على اكتشاف أهم معالم المنطقة بما فيها مثل الإمارات والأردن وتونس غيرهم، و تعد أهرامات مروي أحد أحدث المشاريع.

أقرأ أيضا.. أهم أدوات حماية البيانات والخصوصية على جوجل كروم | تقرير 

ومن المعالم الأكثر زيارةً على ميزة التجول الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي، برج خليفة، الإمارات العربية المتحدة ، والكعبة المشرفة، بالمملكة العربية السعودية، وأهرامات الجيزة، في مصر، والمسجد الحرام، بالمملكة العربية السعودية، والهرم الأكبر، بمصر، والمسجد النبوي، المملكة العربية السعودية، وبرج العرب، الإمارات العربية المتحدة، وأبو الهول، مصر، ونافورة دبي، الإمارات العربية المتحدة، وأيضا مطار دبي الدولي، الإمارات العربية المتحدة.

وحول العالم وعلى مدار آخر خمس عشرة سنة، تجوّلت سيارات التجول الافتراضي مسافةً تزيد عن 10 ملايين ميل (أكثر من 16 مليون كيلومتر) وهي مشابهة لمسافة التجول حول العالم بأكمله أكثر من 400 مر، وقد جمعت جوجل أكثر من 220 مليار صورة لمختلف هذه المعالم.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة