الملك فاروق يضع شروط زواجه من الملكة الجديدة
الملك فاروق يضع شروط زواجه من الملكة الجديدة


الملك فاروق يضع شروط زواجه من الملكة الجديدة.. فما هي؟

أحمد صبحي

الخميس، 09 يونيو 2022 - 06:08 م

تزوج الملك فاروق من الملكة فريدة عام 1938 بعد قصة حب جمعت بينهما وكان اسمها الحقيقي وقتها "صافيناز ذو الفقار" حتى اختار لها الملك اسم الملكة فريدة لتشاركه حياته وتصبح زوجة ملك مصر.

 


وقد أثمرت هذه الزيجة عن ثلاثة بنات هن (فريال،فوزية، فادية) وبعد مضى عشر سنوات تم الطلاق عام 1948 بعد خلافات عنيفة بين الطرفين بسبب عدم تمكن الملكة من إنجاب ولد ليكون ولى العهد إلى جانب نزواته العاطفية.

 


وبعد أن تم الطلاق بدأ الملك فاروق في رحلة بحث عن ملكة أخرى لعرش مصر، وقد تحدث فاروق مع المقربين إليه لمساعدته في رحلة البحث عن شروطه لهذه الفتاة التي ستصبح ملكة مصر.

 

وبحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 16 نوفمبر 1952 فقد قال فاروق: لا اشترط أن تكون الفتاة التي سأتزوجها من أصل ارستقراطي وإنما اشترط فقط ان تكون من بيت اسلامى متدين وأن تكون ذات شخصية تتسع لنشر السعادة وتحقيق الولاء.

 

ويجب أن تكون صغيرة في السن حتى لا تكون حياتها قد اتسعت لإنشاء حلقة من الأصدقاء الشخصيين الذين قد يستغلون مركزها الجديد في خدمة أنفسهم والاستفادة منها لتحقيق مصالحهم الشخصية ، فملكة مصر لا  يجوز أبدا ان يكون لها دور في السياسة.

 

ثم أضاف بأن أسرتها ينبغي أن تكون تماما فوق الشبهات بحيث لا يحيط بها على الإطلاق همسة فاضحة.

 

 الملك الشرقي لا يستطيع أبدا أن يوقف الشائعات التي يثيرها أعداؤه حوله ولكنه يستطيع على الأقل أن يحتاط لنفسه ويتوخى الحذر من البداية.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا | «أغرب أمير في مصر».. يحفظ مجوهراته في خزانة زجاجية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة