القمر الصناعي ذي النطاق العريض
القمر الصناعي ذي النطاق العريض


أمريكا والنرويج تستعدان لإطلاق قمر صناعي ذي نطاق عريض

وائل نبيل

الخميس، 09 يونيو 2022 - 06:15 م

أعلنت قوة الفضاء الأمريكية، أنها سلمت أول حمولتين من حمولات الاتصالات العسكرية التي ستطلق في عام 2023 على متن القمر الصناعي النرويجي ذي النطاق العريض المعروف باسم ASBM.

وستطير الحمولات المحسنة لإعادة رسملة الأنظمة القطبية (EPS-R) التي تبلغ تكلفتها 1.3 مليار دولار - التي طورتها شركة نورثروب جرومان - إلى مدارات بيضاوية للغاية على قمرين صناعيين من طراز ASBM، من المقرر إطلاقهما العام المقبل على صاروخ SpaceX Falcon 9 من قاعدة فاندنبرج للقوة الفضائية في كاليفورنيا.

وتشمل المهمة أيضًا حمولات اتصالات لوزارة الدفاع النرويجية ومشغل الأقمار الصناعية البريطاني «إنمارسات» EPS-R ، وهي عبارة عن حمولات صافية عالية التردد ذات معدل بيانات ممتد للغاية والتي ستوفر خدمات اتصالات آمنة للقوات الأمريكية العاملة في المنطقة القطبية الشمالية.

أقرأأيضا.. قوة الفضاء الأمريكية تطور أقمارًا صناعية للاتصالات السرية

وستزيد حمولتا EPS-R من قمرين صناعيين حاليين من أنظمة Polar Systems المحسّنة التي صنعتها شركة Northrop Grumman أيضًا، فيما تقوم الشركة حاليًا أيضًا بتحديث الجزء الأرضي.

وأشاد مسؤولو الدفاع الأمريكيون بالمشروع باعتباره مثالا على التعاون الدولي في برامج الفضاء، و قالت قوة الفضاء إن اتفاقية الولايات المتحدة والنرويج لإطلاق EPS-R تمثل أول حمولة فضائية للأمن القومي يتم استضافتها على متن مركبة فضائية حليفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة