الكاتب الصحفي وائل المزيكي
الكاتب الصحفي وائل المزيكي


وائل المزيكي يكتب.. جمال عبد الناصر الحاضر بروحه داخل وزارة الشباب

وائل المزيكي

الخميس، 09 يونيو 2022 - 10:12 م

تلقيت دعوة كريمة من وزارة الشباب والرياضة للمشاركة في ندوة عن كيفية تنمية الوعي والقضاء على ظاهرة الشائعات بمشاركة 150 من الشباب من جنسيات مختلفة يمثلون 75 دولة وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكنت سعيد الحظ بالتواجد وسط قامات صحفية مدوية وعلى رأسهم الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط والاستاذ إياد أبوالحجاج رئيس مجلس ادارة دار التحرير والاعلامي نشأت الديهي.

بمجرد دخولي قاعة الندوة وأنا أنظر الى المنصة وشاشات العرض وما هو مدون عليها شعرت بنوع غريب من الرهبة والسعادة والفخر في وقت واحد .. وجدت صورة الرئيس جمال عبد الناصر الغائب بجسده والحاضر بروحه داخل وزارة الشباب والرياضة من خلال مشروع أطلق عليه « منحة الرئيس جمال عبد الناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة  تحت شعار - تعاون الجنوب جنوب وشباب حركة عدم الانحياز».

وأنا أنظر الى صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر استعيد ما قرأته عن اهتمام الرئيس الراحل بحركات التحرر في أفريقيا والوحدة العربية التي كان يتبناها وبعد مرور عشرات السنين على رحيله نرى أعماله وأفكاره  خالدة  في نفوس أبناء القارة الأفريقية ويأتي شباب من أوروبا وأمريكا وأسيا للاستفادة من منحته في تعليم القيادة .

بدأ الحوار في الندوة  بالحديث عن غياب الوعي وانتشار الشائعات وتأثيرها المدمر على المجتمعات والحلول للخلاص منها وكيفية تدقيق المعلومة التي تصل الينا .. حقيقة وجدت تفاعل كبير من مختلف القيادات الشابة المشاركة وكيف ساهموا بأراء بناءة وكذلك الحديث المهم عن انطباعاتهم عن مصر وشعب مصر خاصة انهم التقوا جميع المسئولين بالقطاعات المختلفة بالدولة و منها مجلس الشيوخ ووزارة الخارجية والداخلية وغيرها .

ما لمسته ويجب التركيز عليه مستقبلا هو ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات والزيارات من شباب من مختلف الجنسيات لزيارة مصر والتواصل مع صناع القرار لدينا وكذلك زيارة معالمنا التاريخية والسياحية إعمالا للمثل الذي يقول « ليس من سمع كمن رأى».. والحقيقة أن هؤلاء الشباب هم سفراء مصر في بلدانهم وأفضل دعايا لمصر في أوطانهم من خلال ما ينقلوه عن تجربتهم في مصر وما شاهدوه من حفاوة استقبال وحسن ضيافة.

حقيقة البرنامج الذي تم اعداده للقيادات الشابة ولمدة 18 يوما في مصر حافل باللقاءات والندوات والزيارات الكفيلة برسم صورة مصر الحقيقية أمام المشاركين وما يحدث على أرضها من انجازات بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي وللحقيقة لمست وجود مجهود متميز من وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي ومساعديه وخاصة الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة أحمد عفيفي والادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة نجوى صلاح وهما الادارتان القائمتان على تنفيذ منحة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة