السمنة سبب في الإصابة بفشل القلب
السمنة سبب في الإصابة بفشل القلب


دراسة حديثة: السمنة سبب في الإصابة بفشل القلب

أمنية شاكر

الخميس، 09 يونيو 2022 - 10:52 م

توصلت دراسة حديثة قام بها مجموعة من العلماء من جامعة كوين ماري بلندن، بالتعاون مع أكاديميين من ساوثهامبتون وأكسفورد، بأن السمنة سبب في الإصابة بفشل القلب.

ونشأ البحث من تحليل ما يقرب من 490000 بريطاني، وأظهر أن البالغين الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى، وهو ما لم يتم تحديده، ونسبة الخصر إلى الورك العالية، لديهم خطر أكبر بنسبة 30% للإصابة بفشل القلب، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وشارك في بحث آخر حوالي 31000 بالغ من نفس المجموعة، إلى اكتشاف السبب بالضبط، وكان الأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة لأن تكون عضلات القلب أكثر سمكا.

وقال الخبراء إن هذه التغييرات تجعل من الصعب على القلب ضخ الدم بشكل فعال في جميع أنحاء الجسم ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بقصور القلب.

وقدم البحث، الممول من قبل مؤسسة القلب البريطانية (BHF)، في مؤتمر جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية في مانشستر.

وقام الباحثون من جامعة كوين ماري بلندن، بالتعاون مع أكاديميين من ساوثهامبتون وأكسفورد، بفحص فحوصات الرنين المغناطيسي للقلب لـ 31107 بالغين في بريطانيا.

وتستخدم فحوصات CMR لتشخيص حالات القلب المختلفة وإعطاء معلومات عنهم، وتم اختيار المشاركين عشوائيا من مجموعة أكبر تضم أكثر من 490000، الذين تتراوح أعمارهم بين 40-70 عاما، وجنّدوا بين عامي 2006 و2010.

 ودعا الخبراء إلى مزيد من البحث لمعرفة الروابط بين السمنة والتغيرات الأخرى التي تطرأ على القلب.

اقرأ أيضا:أصحاب الأمراض النفسية والسمنة أبرزهم.. «محرومون من أداء الحج»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة