الطالبة مايرن أمجد
الطالبة مايرن أمجد


الأولى على إعدادية المنيا: بحلم أكون طبيبة.. ومثلي الأعلى مجدى يعقوب| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 يونيو 2022 - 10:59 م

ماهر مندي

وسط أجواء من الفرح والسعادة عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، قالت الطالبة مايرن أمجد الحاصلة على الدرجة النهائية في الشهادة الاعدادية بالمنيا والتى جرى اعتمادها اليوم وحصولها على مجموع 280 درجة من مجموع 280، إنها تستعد للامتحانات بشكل قوي منذ أول يوم دراسة.

وأضافت مايرن أن والدها يعمل مدرس رياضيات بمدرسة الثانوية بنين في بني مزار، حيث كان مكلفا بشرح المادة معها، فضلًا عن حل جميع امتحانات الأعوام السابقة حتى تستعد لشكل الورقة وطريقة الحل والإجابة.

اقرأ أيضا| تعليم المنيا: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية خلال 48 ساعة

وأوضحت مايرن: "لم أربط نفسي بعدد ساعات مذاكرة بل كنت أقوم بفهم المادة، وتقسيم الوقت والمواد حسب الفهم والحفظ"، مؤكدة أنها تعودت على المركز الأول منذ صغرها.

وعن حلمها، كشفت عن تمنياتها بأن تصبح طبيبة أسنان ومثلها الأعلى الدكتور مجدي يعقوب، قائلة: "هو ملاك الرحمة دون غيره لأنه يخفف آلام الصغار والكبار".

وقالت مايرن: "والدى ووالدتى ضمن المنظومة التعليمية واجتهدا معي وجعلانى أتفوق وأكون من الأوائل ولفتت إلى أنهما كانا يوفران لى كل شىء والأجواء المناسبة وهما المثل الأعلى بالنسبة لى وأضافت كنت متوقعة أن أكون من الأوائل على مستوى المحافظة .

وعن دعمها قالت هبة محروس والدة الطالبة مايرن إنها كانت تقوم بمتابعة ابنتها كل يوم في جميع المواد، مؤكدة أنا كانت تقوم بدعمها نفسياً من خلال الخروج مع الأصدقاء كي تكسب الثقة في نفسها.

وذكر أمجد والد الطالبة مايرن ويعمل مدرس رياضيات: "كنت بسهر الليل معاها عشان تذاكر ومكنتش بنام ويوم ظهور النتيجة أنا كنت مطمن على نجاحها لأني عارف مستوى ابنتي أنها هتكون ضمن أوئل الشهادة الإعدادية".

يأتى ذلك بعد أن أعتمد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس والمنازل 72.97%، بحضور المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

الطالبة مايرن أمجد

الطالبة مايرن أمجد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة