رائد الفضاء
رائد الفضاء


رواد فضاء روس يطلقون عددًا قياسيًا من الأقمار الصناعية

وائل نبيل

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 08:37 ص

 

 

أفاد مراسل وكالة الأنباء الروسية «تاس»، وهو رائد الفضاء أوليج أرتيمييف، أن رواد الفضاء الروس قد يسجلون رقما قياسيا من حيث عدد الأقمار الصناعية الصغيرة التي تم إطلاقها خلال سير واحد في الفضاء.

 

وقال « أرتيمييف» إن الخطة في الوقت الحالي هي إطلاق ستة أقمار صناعية في البداية، وأربعة أخرى خلال السير في الفضاء المقبل، مضيفًا أن المتخصصين يطورون إمكانية إطلاق عشرة أقمار صناعية في وقت واحد لتمكينهم من "التواصل" مع بعضهم البعض.

 

وفي وقت سابق، قال أرتيمييف إنه سيتم إطلاق ستة أقمار صناعية صغيرة كجزء من تجربة RadioSkaf من محطة الفضاء الدولية خلال إحدى عمليات السير في الفضاء الروسية القادمة.

 

وقد تم إحضار ستة أقمار صناعية من طراز YuZGU-55 نانوية تم تطويرها بواسطة معهد أبحاث الأجهزة والإلكترونيات الراديوية بجامعة ولاية ساوث وسترن (YuZGU) إلى المحطة المدارية بواسطة سفينة الشحن الفضائية Progress MS-19 في فبراير الماضي، وفي يونيو، تم تسليم أربعة أقمار صناعية أخرى، اثنان من طراز YuZGU-55s واثنان من طراز Tsyolkovsky-Ryazans، إلى محطة الفضاء الدولية.

 

يذكر أنه في 17 نوفمبر 2021، وقعت تاس ووكالة الفضاء الروسية روسكوزموس مذكرة تعاون تنص على إنشاء مكتب إخباري تاس على متن محطة الفضاء الدولية، ورائد الفضاء أوليج أرتيمييف مسؤول حاليًا عن المكتب، بينما كان رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي استغرقت مهمته 12 يومًا ، أول مراسل تاس خاص في الفضاء.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة