صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بريطانيا تخطط لترحيل العشرات من طالبي اللجوء إلى رواندا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 09:27 ص

تخطط الحكومة البريطانية  لترحيل العشرات من طالبي اللجوء إلى رواندا، وفقًا لما أذاعته فضائية «العربية» في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم الجمعة 10 يونيو.

واعتبر رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، أمام أعضاء حكومته اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن إجبار القيادة الأوكرانية على إبرام اتفاقية سلام "غير مواتية للبلاد".

ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء قوله: "إنه من الأهمية بمكان ألا يتعرض الرئيس فولوديمير زيلينسكي للضغط لقبول شروط السلام غير المواتية، مشيرًا إلى أن اتفاقات السلام السيئة لا تدوم طويلا".

وأضاف: "يجب تجنب نتيجة تعطي الانطباع بأن عدوان بوتين غير المبرر قد حقق النتائج التي يريدها".

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في 4 يونيو، إن الغرب لا يسمح لأوكرانيا بالتفاوض مع روسيا.

وأوضح لافروف خلال مقابلة مع إذاعة وتلفزيون جمهورية صرب البوسنة «صربسكا» حول آفاق مفاوضات السلام مع كييف: «الغرب لا يسمح لأوكرانيا بالتفاوض، قبل شهرين بدا أن أوكرانيا تقدمت باقتراح حول كيفية حل هذه القضية ولكن منع الغرب الأوكرانيين من مواصلة هذه العملية، وشددوا موقفهم».

وأضاف لافروف: «أوكرانيا هي ورقة مساومة، وأداة يتم التلاعب بها بشكل أساسي من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.. حلف الناتو والاتحاد الأوروبي اللذان فقدا استقلالهما منذ فترة طويلة مطيعان لهما تماما.. إنهم يسيطرون على الأوكرانيين كأداة من أجل احتواء بلدنا أو كما يقولون الآن من أجل إنهاكها وهزيمة روسيا في ساحة المعركة».
 

إقرأ أيضا 

بالرغم من التحذيرات البريطانية.. 350 مهاجرا يعبرون القناة الإنجليزية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة