وزير الخارجية الصيني وانغ يي
وزير الخارجية الصيني وانغ يي


الصين: أبلغنا الدفاع الأمريكية بسحق أي محاولة لاستقلال تايوان

حامد عبدالحليم

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 02:08 م

أفادت فضائية «العربية» في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم الجمعة 10 يونيو، أن الصين أعلنت إنها أبلغت وزير الدفاع الأمريكي بسحق أي محاولة لإستقلال تايوان.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، بأن محاولات الإدارة الحالية لتايوان لوضع عقبات أمام روسيا عن طريق إدخال حظر على تصدير أشباه الموصلات محكوم عليها بالفشل، وذلك نقلًا عن موقع «روسيا اليوم».

جاء ذلك بعدما أعلنت سلطات تايوان، في وقتٍ سابقٍ، أنها فرضت حظرًا على تصدير الرقائق الإلكترونية بتردد يزيد عن 25 ميجاهرتز وكذلك الأجهزة التي يتجاوز أداؤها 5 جيجا فلوب، إلى روسيا وبيلاروسيا.

وفي تعليقه على طلب صحفي للتعليق على حظر تصدير الرقائق المصنعة في تايوان بتردد يزيد عن 25 ميجاهرتز إلى روسيا وبيلاروسيا، قال تشاو لي جيان، في مؤتمر صحفي، "يسعى الحزب الديمقراطي التقدمي (الحزب الحاكم في تايوان) بهذه الصورة لتشديد التوتر. ومن الواضح أن مثل هذه الجهود من قبل الجانب التايواني محكوم عليها بالفشل".

وأضاف أن تايوان تتخذ مثل هذه الخطوات "بأمر من القوى السياسية الخارجية"، مشيرًا إلى أنه "هكذا تلجأ تايوان إلى الاستفزاز".

وفرضت روسيا قيودًا على تصدير الغازات الخاملة التي تستخدم لإنتاج أشباه الموصلات، وذلك ردًا على الإجراءات الذي اتخذته سلطات تايوان.

اقرأ أيضًا: تايوان تعزز الشراكة الاقتصادية مع الولايات المتحدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة