هشام فاروق رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية
هشام فاروق رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية


«اتحاد العمال»: الانتخابات شهدت منافسة شريفة

محمد عوض

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 08:47 م

ساعات قليلة وتنطلق انتخابات مجالس إدارات النقابات العمالية البالغ عددها 29 نقابة عمالية، واستطلعت "بوابة أخبار اليوم" آراء القيادات العمالية في هذه الانتخابات.

أكد هشام فاروق رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، أن انتخابات الدورة النقابية 2022 – 2026 فى المستوى الأول "اللجان النقابية" داخل مواقع الإنتاج شهدت منافسة شريفة بين المرشحين. 

ولفت فاروق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن هذه المنافسات أفرزت وجوها نقابية تقود انتخابات مجالس إدارة النقابات العامة من خلال نظام وضعته اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وأوضح هشام رضوان رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى، أن انتخابات الدورة النقابية تجرى على 3 مستويات الأول انتهى بانتخابات اللجان النقابية بمواقع الإنتاج والمستوى الثانى هو انتخابات مجالس ادارة النقابات العامة الذى يبدأ اليوم والثالث والأخير انتخابات مجالس إدارات الاتحادات النقابية العمالية والتى تبدأ فى وقت لاحق هو 21 يونيو الجارى.


يذكر أن انتخابات المنظمات النقابية العمالية، وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام، للدورة النقابية  تستمر 4 سنوات من 2022-2026،  ويشارك فيها 2 مليون و136  ألفا و163 عاملا أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في هذه المرحلة، لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية وشركات القطاع العام والأعمال العام بمواقع العمل المختلفة، وبذلك يصل إجمالي أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في المرحلتين 4 ملايين و1321 عاملاً.

اقرأ أيضا | نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تدين التدخل التركي في ليبيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة