رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي والوزير طارق شوقي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي والوزير طارق شوقي


بعد زيارة للبحرين ..

رئيس مجلس القيادة اليمني يصل القاهرة برفقة وفد رفيع المستوي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 09:50 م

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الجمعة 10 يونيو، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية تشمل عدة دول عربية.

ويرافق الرئيس خلال الزيارة - بحسب وكالة سبأ - اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس وأعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق، وزير التربية والتعليم الفني المصري، طارق شوقي، والسفير اليمني لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

وأعرب العليمي، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية مصر العربية، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والاسلامية.

واشاد بموقف جمهورية مصر الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

وقال:"ان استضافة مصر لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة، المساندة لجهود استعادة الدولة".

وعبر عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من الخبرات المصرية الخدمية، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وفي وقت سابق، تشكل مجلس قيادة رئاسي بالجمهورية اليمنية لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في اليمن الشقيق، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

ورأت مصر في هذه الخطوة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، تطورًا هامًا ترحب به لما نأمل أن تؤدي إليه من عبور باليمن الشقيق إلى بر الأمان والاستقرار، من خلال التوصل إلى توافق يمني - يمني لعبور المرحلة الانتقالية وإنهاء الصراع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة