صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تناول هذا الفيتامين لتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل طبيعي

سارة شعبان

السبت، 11 يونيو 2022 - 10:32 ص

يمكن أن تسبب مشاكل الجهاز الهضمي عددًا من المشاعر غير المريحة في الجسم ، بما في ذلك الانتفاخ والإمساك، ولكن تناول مكمل فيتامين معين يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل طبيعي.

ارتفعت شعبية المكملات الغذائية على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث ادعى الخبراء أنها يمكن أن تساعد في مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية،أنه عندما يتعلق الأمر بأفضل المكملات الغذائية للهضم والتي تسبب مشاكل لكثير من الناس، ما هي أفضل المكملات الغذائية التي يجب تناولها؟.

إقرأ أيضا: عواقب نظام الشرب غير الصحيح في الصيف

فيتامينات ب مهمة للحفاظ على نشاطك وصحتك، حيث له وظيفته الخاصة، من تكوين خلايا الدم، إلى تقوية الأظافر، إلى دعم الجسم في إطلاق الطاقة من الطعام، ولكن يمكن أن تساعد فيتامينات ب أيضًا في تحطيم بعض الأطعمة في النظام الغذائي للشخص.

يساعد فيتامين ب 2 وفيتامين ب 5 جسمك على تكسير الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والسماح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية، ويمكن العثور على هذه الفيتامينات في الأطعمة مثل البيض والأسماك والمكسرات والسبانخ.

يساعدنا فيتامين ب 6 على استقلاب الأحماض الأمينية من الطعام الذي نتناوله، نظرًا لأن الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتين ، فهي ضرورية لبنية ووظيفة وتنظيم أنسجة وأعضاء الجسم.

يمكن أن يساعد فيتامين ب 3 الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح، كما أنه يعزز نسبة الكولسترول الجيد في الجسم، ويُعرف الكوليسترول الجيد أو الكوليسترول الحميد بحمله للكوليسترول السيئ بعيدًا عن الشرايين وإعادته إلى الكبد، ثم يفرز الكبد الكولسترول في الصفراء.

يمكن أن يدعم فيتامين ب 7 نمو الشعر والبشرة والأظافر الصحية، كما يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 7 إلى ضعف الأظافر وترقق الشعر، ويساعد فيتامين ب 3 ايضا في تحسين حالة الجلد ، بما في ذلك تفاوت لون البشرة وحب الشباب والتجاعيد.


تساعد الفيتامينات B2 وB6 جسمك في ضمان عمل جهازك العصبي بشكل صحيح ، بما في ذلك تكوين خلايا دم جديدة. على وجه الخصوص، يساعد فيتامين ب 6 على إنتاج الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

يلعب فيتامين ب 1 دورًا في دعم وظيفة الجهاز العصبي، وبما أن نظامك العصبي هو في الأساس الأسلاك الكهربائية للجسم ، فمن الأهمية بمكان أن نعتني به، ويعد فيتامين ب 5 مهم في تكوين هرموني الاستروجين والبروجسترون.

بالنسبة للنساء الحوامل، من الضروري أن يكون لديهن مستويات كافية من فيتامين ب 9 ، المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك، ويلعب فيتامين ب 9 دورًا في صحة الجنين ، حيث يساعد في نمو الجهاز العصبي للطفل.

يدعم فيتامين ب 12 خلايا الدم السليمة وجهازنا العصبي، كما أنه يساعد في الوقاية من فقر الدم الضخم الأرومات، والذي يمكن أن يجعلك متعبًا وضعيفًا. على عكس فيتامينات ب الأخرى، لا يوجد فيتامين ب 12 بشكل طبيعي في أي أطعمة نباتية. لهذا السبب ، قد يكون من المفيد تناول مكمل غذائي.

يقول الخبراء إن المكملات يمكن أن تساعد في حل مشكلة أخرى مرتبطة بالهضم والانتفاخ.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة