صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أغرب شهر عسل .. أطلقه عروسان في 1960

أمنية عمر

السبت، 11 يونيو 2022 - 03:45 م

فكرة من أمريكا لقضاء شهر العسل في عام 1960؛ حيث برزت الفكرة عندما قرر العريس الأمريكى "هربرت زبكيان" مدير مصانع البلاستيك في نيويورك وعروسته الألمانية أن يقضيا شهر العسل في سيارة تطوف بهما حول العالم.

 

وحملت الباخرة العروسين من نيويورك إلى لندن وهناك أعدا بسيارة "لاندروفر" جهزت باللاسلكي حيث يكون فيها مكان للنوم، ومكان إعداد الطعام وتناوله وعلب المأكولات المحفوظة وزجاجات أدوية الإسعاف السريع ثم تركا بريطانيا بالسيارة إلى فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا ولبنان.

 

اقرأ ايضا:ليلة طرد تحية كاريوكا بـ«الشبشب والجلابية‬».. أزمة حلاوة

 

وقد وصلا إلى القاهرة ليواصلا منها الرحلة إلى السودان والحبة وكينيا وأوغندا والكونغو البلجيكي واتحاد جنوب أفريقيا إلى رأس الرجاء الصالح ، ثم تنقلهما الباخرة بسيارتهما إلى شيلي وأمريكا وأمريكا الوسطى.

 

وأخيرا يعودان إلى نيويورك والرحلة تكلف العروسين ١٧ ألف دولار؛ حيث أن العريس فى طريقه عبر هذه الأراضي كان يأخذ من تربتها عينات بلغت حتى حوالي ٤ آلاف عينه ليحملها إلى شركة فيزر للأبحاث.

 

وتجرى عليها أبحاث خاصة بالسرطان وستدفع له الشركة عن كل عينة "٥٠ سنتا" فيما يتناول العروسان فى الطريق قيادة السيارة إلى نهاية رحلة شهر العسل.

 

وتم طرح الفكرة على المقدمين على الزواج فى ذلك الوقت "إذا أعجبتك الفكرة فحاول أن تقوم بها واكسب شهر عسل طويلا مرة واحدة في حياتك".

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة