عمرو أديب
عمرو أديب


عمرو أديب: يجب التوافق على آليات لإدارة الحوار الوطني | فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 11 يونيو 2022 - 11:35 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الحوار الوطني ليس غاية بل وسيلة للوصول إلى حلول من خلال النقاش البناء، متابعًا: أتمنى ألا يتم الاستعجال بعقد جلسات الحوار الوطني دون وضع أطر ومحددات وآليات لإدارة هذا الحوار وآليات التصويت على مخرجات النقاش.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، مساء اليوم السبت: أنا بستبق الأحداث ولا أريد أن نكتشف بعد بدء جلسات الحوار الوطني أن لدينا مشكلة في الحوار نفسه.

وأوضح أنه لابد أن يكون هناك توافق على محددات وآليات لإدارة الحوار الوطني، متسائلًا: هناخد القرارات خلال الجلسات بإجماع مين؟ ومن خلال أي آلية؟

وأكد أديب، أن ضياء رشوان من الأسماء التي تم التوافق عليها من أغلبية المشاركين في الحوار، ولكن محدش هيزعل لو قلنا انطلاق الحوار الوطني في أغسطس وليس يوليو، عايزين نكون مستعدين للحوار الذي قد يمتد لأشهر وليس أيام.

وأشار إلى أن هناك تلويح ما "يا كده يا مش جايين"، موجها رسالة إلى ضياء رشوان منسق الحوار الوطني، قائلا: "اتفقوا قبل ما تبدأوا.. استنوا شهر كمان ورتبوا الوضع، أرجوكم لا تستعجلوا، ولازم أكبر عدد من المصريين يكونوا حاضرين، لازم نكون عارفين إحنا رايحين أسوان ولا إسكندرية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة