حسين أبوصدام نقيب الفلاحين
حسين أبوصدام نقيب الفلاحين


نقيب الفلاحين: مزارعوا قرية سرسوا البرامون يشتكون من غرق أراضيهم

مروة العدوي

الأحد، 12 يونيو 2022 - 02:22 م

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، أن عددا كبيرا من المنتفعين بقرية سرسوا البرامون مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية والتابعين لجمعية الإصلاح الزراعي بسرسوا البرامون يشتكون من غرق أراضيهم، لافتا إلى أن زراعات الذره بالقرية تضررت بسبب غرق هذه الأراضي.

اقرأ أيضا|نقيب الفلاحين يكشف أسعار الأضحية هذا العام ومواصفاتها

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الأراضى تعرضت للغرق بسبب انسداد مواسير المياه من أمام مساكن قرية سرسوا البرامون، وذلك لأنه تم فتح ترعة الشرقوية بالمنصورة والتي تؤدي إلي صب المياه بغزارة بالقناة الموازية لطريق القرية الأسفلتى مما يؤدي إلى ارتداد المياه في هذه القناة (المسقى) وبالتالى يؤدي إلى غرق أراضي الذرة.

وأشار أبوصدام إلى أن هذه هي المرة الثالثة لهذا الموسم والتي يتم فيها غرق قرابة 100 فدان مما يتلف زراعاتهم ويتسبب لهم في خسائر فادحة.

وناشد نقيب الفلاحين موظفي الري والتنمية المحلية أو أي جهة أخرى والتي تقع اختصاصتهم علي هذه الترعة بسرعة التصرف حفاظاً علي مصلحة هؤلاء المتضررين وحفاظاً علي الأمن الغذائي المصري وعلي الموارد المائية.

واوضح نقيب الفلاحين، أن الدولة المصرية تبذل قصاري جهدها لتحسين معيشة الفلاحين والحفاظ علي كل نقطة مياه وأن مثل هذه المشاكل تتسبب في معاناة للكثير من الأسر وفقد لكميات كبيرة من المياه وتبعث برسائل سلبية تشوه الإنجازات الكبيرة التي تنجزها الدولة في هذا المجال مما يستوجب علينا التكاتف من أجل حل هذه المشكلة ومنع تكرارها في أماكن أخرى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة