جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


بدء فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك بين وزيري الخارجية المصري واللاتفي

مي حجي

الأحد، 12 يونيو 2022 - 02:33 م

بدات منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ ووزير الخارجية اللاتفي "إدجرز رينكيفيتش" ، بعد اجراء مباحثات ثنائية مشتركة بحضور وفدي من البلدين وتعد هذه المباحثات السياسية هي الجولة الثانية بعد انطلاق الجولة الاولي في نهاية 2020.

وقد وقعا وزير الخارجيًة سامح شكري‬⁩ ووزير خارجية لاتفيا "إدجرز رينكيفيتش" تعديل اتفاق التعاون في مجال التعليم والعلوم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية لاتفيا، وذلك لتعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.

وقد استقبل وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير خارجية لاتفيا "إدجرز رينكيفيتش"، وذلك في إطار بحث تطوير العلاقات الثنائية بين مصر ولاتفيا وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية بماسبيرو.


والجدير بالذكر ان زار  وزير الخارجية سامح شكري لاتفيا في أكتوبر 2019، تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ علاقات البلدّين، حيث أعطت قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية على المستويين السياسي والاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق بتعزيز التجارة والاستثمار.

وتبادل الزيارات والتنسيق المُشترك بصورة دورية خلال العامين الماضيين لتطوير التعاون  في العديد من المجالات الأخرى مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الغذائية، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتعليم العالي وبناء القدرات، والأدوية والأجهزة الطبية، والكيماويات صديقة البيئة والسياحة بما يحقق مصالح البلدّين


الجارديان: النظام الصحي البريطاني على وشك الانهيار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة