ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور


ريهام عبد الغفور تنافس على جائزة أفضل ممثلة بـ « جنيف »

أخبار النجوم

الأحد، 12 يونيو 2022 - 04:19 م

أحمد سيد 

ينطلق مهرجان جنيف الدولى للسينما الشرقية الإثنين المقبل، وذلك فى دورته الـ 17، والتى تستمر فعالياتها حتى 19 يونيو الجاري، وتحتفى هذه الدورة بالمقاومة النسائية، حيث من المقرر أن يعرض المهرجان عددا من الأفلام النسائية، والذى تتولى الرئاسة الشرفيه لهذه الدورة الكاتبة جمانة مراد.

 

ويشارك فى المهرجان أكثر من خمسين فيلما، وفى قسم البانوراما سيقدم المهرجان عروض خاصة عبر عن أعمال شعرية مختلفة ومتميزة ومؤثرة تلعب على تأثير المشاعر الإنسانية، ويشهد المهرجان ثلاث مسابقات، وهى المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة التي تقدم لجنة تحكيمها الجائزة الذهبية فيما تمنح لجنة المسابقة الدولية للأفلام القصيرة الجائزة الفضية، لجنة التحكيم الثالثة والمكونة من طلبة مدارس، ستختار الفائز بالجائزة الذهبية في فئة الأفلام القصيرة.

ويشارك فى النسخة الجديدة من المهرجان 5 أفلام مصرية، وهى “سعاد” و”قهوة فريال” و”مائدة الرحمن”، و”توك توك”، و”واحدة كده”. 

وفيلم “سعاد” فهو من تأليف محمود عزت وإخراج آيتن أمين وبطولة كل من بسملة الغايش وبسنت أحمد وهاجر محمود، وقد تم تصويره فى شهر تقريبا، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حيث تعيش سعاد حياة ممزقة ما بين رعاية عائلتها وتقبل العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعها، وما بين حياتها فى العالم الافتراضى ومواقع التواصل الاجتماعى، فى سلسلة من الأحداث التى تؤدى إلى حادث مأساوى. 

أما فيلم “واحدة كدة” بطولة ريهام عبد الغفور، سلوى عثمان، محمد علي رزق، حازم سمير، قصة وإخراج مروان نبيل في أولى تجاربه الإخراجية، سيناريو وحوار هيثم الشال، مدير التصوير عبد السلام موسى، مونتاج منى ربيع استغرق تصوير الفيلم ثلاثة أيام في أماكن مختلفة، بينها ميدان الإسماعيلية بمصر الجديدة والذي تم استئجاره لتصوير مشهد النهاية.

تدور أحداث الفيلم حول يوم يبدو روتيني بحياة فتاة في منتصف الثلاثينيات، ولكن ما أن يبدأ يومها حتى نصطدم بكم الأحكام التي يصدرها من هم حولها مع اختلاف درجة قربهم لها، وكيف أن أحكامهم تكون في كثير من الأحيان مغايرة لحقيقة هذه الفتاة، إلا أنها تتفق مع خلفياتهم ووجهة نظرهم.

بينما فيلم “توك توك” الفيلم مستوحى من قصة حقيقية وتدور أحداثه حول “ولاء” التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، وتجبرها الظروف على العمل كسائقة “توك توك” لتقع في العديد من المشاكل وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

وفيلم “توك توك” من إنتاج رامي يعقوب، شيرين علاء ومحمد خضر وشاركه في التأليف شريف عبد الهادي ومن بطولة إلهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، ندى أكرم، عمر راشد، ماري جرجس منتج فني يحيى الغريب، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال، ومن إخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة