صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالمستند| «التعليم» تضع قواعد ندب المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الأحد، 12 يونيو 2022 - 05:16 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022م.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تنفيذ التعليمات الآتية:

١- التأكد من أن ندب المراقبين والملاحظين والأمن والعضو القانوني والإداريين في لجان ليس بها تلاميذ مدارسهم ولا تلاميذ آخر مدرسة كانوا يعملون بها.

٢- التأكيد على عدم ندب المراقبين والملاحظين إلى النفس اللجان التي عملوا فيها في العام السابق، لأنه في حال ثبوت ذلك يتم إعادة الخطاب للجنة الإدارة فورا.

٣- في حالة عدم تسليم خطابات الندب للإداريين المتقدمين كملاحظين، يتم إعادتها للجنة الإدارة.

٤- يراعى توقيع العضو المنتدب على كشوف تسلم خطاب الندب وترسل صورة منها للجنة الإدارة.

٥- يراعى عدم تسليم خطاب الندب لأي عضو منتدب قد صدر ضده قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات أو إحالته للمحكمة التأديبية في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات ويرد الخطاب للجنة الإدارة فورًا كما يراعى عدم تسلم خطابات الندب للمعارين أو الذين أحيلوا للمعاش اوسيحالون للمعاش قبل ۲۰۲۲/۸/۳۱.

٦- يتم اعتماد حوافظ تسليم خطابات الندب من  مدير المدرسة أو مدير الإدارة أو المسئول بالمديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها إلى لجنة الإدارة بالمنصورة في موعد غايته 48 ساعة.


كانت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أنه سيتم البدء في فتح باب اعتذارات المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022، منتصف الاسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر، أن حالات الاعتذار والمستندات المطلوبة، والتي تتضمن التالي:
١- الحالات المرضية: تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

٢- وجود طفل رضيع حتى عامان: صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.

٣- وفاة الزوج: تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.

٤- عمل الزوج بمنطقة نائية: خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.

٥- سفر الزوج للخارج: صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسله بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.

٦- رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية: تقرير طبي معتمد.

٧- ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات (يقبل اعتذار أحدهما): يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة الرقم القومي + إقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة