الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام
الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام


الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يرحب بالمشاركة في «الحوار الوطني»

أسماء السروجي

الأحد، 12 يونيو 2022 - 06:16 م

 

عقد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام وعضو مجلس النواب  اجتماعا لمشاركة مؤسسات العمل الأهلي بالتحالف الوطني. 

وفى بداية الاجتماع أشاد الحضور بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن عام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدني وحرصه على دعم مؤسسات العمل الأهلي وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجهه .

وقد أشاد الحضور بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبعضوية الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية .

وأن التحالف سيكون له دوراً كبير في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجاً.

وأعلن الحضور عن ترحابهم بالمشاركة من خلال التحالف وبالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التضامن الاجتماعي في الحوار المجتمعي لدراسة المعوقات والصعوبات التي تعوق العمل الأهلي واقتراح التعديلات التشريعية على قانون تنظيم العمل الأهلي.

كما رحب الحضور بالدعوة الموجهة من الأكاديمية الوطنية للتدريب للمشاركة في الحوار الوطني

 ويعكف الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية على التواصل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية في التعرف عن رؤيتهم وتصورهم لمحاور وأولويات الحوار الوطني والمشاركة في جلساته وفاعلياته .

كما ناقش الاجتماع أنه سيتم وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية في وضع تصور لدور منظمات المجتمع المدني في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 – 2030 من خلال عقد لقاءات بين اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد واللجان الإقليمية في جميع المحافظات .

 

كما ناقش الحضور مذكرة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية من خلال المشاركة في محاور تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعيا وتوفير خدمات تنظيم الأسرة والتوعية في القضايا الأسرة والدعوة لبرامج تنظيم الأسرة والرقمنة والحوافز الإنجابية والتشريعات المتعلقة بالتصدي لظواهر تسرب التعليم وحماية الأطفال والزواج المبكر .

كما أكد الحضور على مشاركاتهم في الأنشطة المختلفة والخاصة بإستضافة المؤتمر الدولي بتغير المناخ والمخطط عقده بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2022 من خلال تنظيم جلسات حول قضايا المناخ ورفع الوعي بقضية المناخ ونشر رسائل توعوية وحملة لأهمية المؤتمر .

كما وافق الحضور على مذكرة التفاهم بين الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بشان التعاون المشترك في مجال التدريب وبناء القدرات وتطوير البنية المعرفية لحقوق الإنسان .

وفى النهاية أكد الحضور على المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة والتي يقودها بحكمه واقتدار رئيس الجمهورية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة