صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التأمين الصحي الشامل: نتحمل تكلفة علاج المواطن بنسبة 100% تقريباً

حسين دسوقي

الأحد، 12 يونيو 2022 - 07:43 م

قال حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة لـ التأمين الصحي الشامل، إن المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل بدأت منذ 2019 داخل محافظة بورسعيد، ومن ثم بدأت في محافظتي الأقصر والإسماعيلية، متابعا: المرحلة الأولى تشمل أيضا محافظات جنوب سيناء وبني سويف وأسوان.

وأضاف "حسام صادق" خلال مداخلته هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن المرحلة الأولى مخطط لها الانتهاء فيما يقارب عام من الآن، منوها بأن المرحلة الثانية تضم محافظات البحر الأحمر وقنا ومرسى مطروح.

وأكد أن منظومة التأمين الصحي الشامل تضم كل الخدمات الطبية، بداية من الكشف الدوري، وحتى زراعة الأعضاء وعلاج الأورام والغسيل الكلوي وعمليات القلب وغيرها.

ولفت إلى أن المنظومة توفر 800 تحليل معملي و أكثر من 1300 عملية جراحية، كما أن الدولة تعمل على تطوير خدماتها بشكل دوري، لتتماشى مع التقدمات التكنولوجية العالمية، منوها بأن الهيئة تتحمل تكلفة علاج المواطن بنسبة 100% تقريبا.

وتابع:" المريض بيدفع 10% فقط من قيمة التحاليل والاشاعات والأدوية وغيرها"، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على مشروع "التطبيب عن بعد" باستخدام الإنترنت.

واسترسل: التطبيب عن بعد؛ يستهدف التواصل مع أكبر عدد من المواطنين في كل المحافظات، كما أنه سيتساهم في تقليل مجهود التنقل على المرضى. 

أقرا ايضا : «غرفة الإسكندرية» تستقبل سفير ألمانيا لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة