مصطفى محمد و أحمد رفعت فور وصولهما إلى مطار كوريا
مصطفى محمد و أحمد رفعت فور وصولهما إلى مطار كوريا


كوريا «فرحانة» بالتجربة المصرية

استقبال حافل للفراعنة.. وغياب صلاح يصدم الجماهير

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 12 يونيو 2022 - 09:08 م

يختتم غدا  منتخب مصر لكرة القدم تدريباته فى مدينة سول استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية وديا غدا ضمن الأجندة الدولية ويستعد الفراعنة لاستئناف منافساتهم فى تصفيات أفريقيا بينما يستعد المنتخب الكورى لمنافسات كأس العالم ٢٠٢٢ فى قطر.. وأدى المنتخب المصرى مرانا خفيفا أمس بعد ساعات من وصول البعثة فجرا قادمة من القاهرة على متن طائرة خاصة يتحمل نفقاتها الجانب الكوري.
وجاء وصول بعثة الفراعنة وسط اهتمام غير عادى وحفاوة بالغة من جانب الاتحاد الكورى

الذى شكل وفدا رسميا بقيادة مستر دونالد لى كان فى استقبال المنتخب المصرى بالمطار وكذلك كان هناك وفد من السفارة المصرية فى استقبال البعثة يتقدمهم: خالد عبد الرحمن سفير مصر فى كوريا ووليد الفقى الوزير المفوض وشريف فايد السكرتير الثالث وعصام حسين وأحمد لطفى الملحقان الإداريان ووائل سعيد من العلاقات العامة وجميعهم تبادلوا الصور التذكارية مع بعثة الفراعنة برئاسة خالد الدرندلى نائب رئيس الجبلاية ورئيس البعثة والكابتن محمد بركات عضو مجلس الجبلاية.


وضمت قائمة المنتخب التى أعلنها إيهاب جلال المدير الفنى استعدادا للمباراة كلا من: حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد.
ومحمود الونش، محمود علاء، باهر المحمدي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، كريم حافظ، عمر جابر، عمر كمال فى خط الظهر وأحمد حمدي، مهند لاشين، عمرو السولية، محمد مجدى أفشة، محمد إبراهيم، أحمد سيد زيزو، أحمد رفعت، إبراهيم عادل، مصطفى شلبى فى خط الوسط ومصطفى محمد وأحمد عاطف فى الهجوم.
ورغم خوض كوريا الجنوبية لثلاث تجارب قبل لقاء مصر إلا أن ودية الفراعنة تحظى باهتمام كبير من الجانب الكورى الذى يستعد لها بشكل خاص لدرجة أن الجهاز الفنى لكوريا قام بإراحة جميع لاعبيه الأساسيين فى لقاء باراجواى الأخير الذى تعادل فيه ٢ / ٢ وسبق لكوريا الخسارة من البرازيل ٥ / ١ منذ أيام. ثم تبعها بودية ثانية مع تشيلى فاز فيها منتخب كوريا ٢ / صفر وستكون ودية مصر هى الرابعة فى إطار استعدادات كوريا للمونديال.


ويعانى منتخب الفراعنة من غيابات كثيرة فى عناصره الأساسية والمؤثرة بسبب الإصابات أو لظروف إجبارية وهو ما يجعل من تجربة كوريا فرصة كبيرة للوجوه الجديدة والشابة الاحتكاك الدولى خاصة اللاعبين الجدد الذين لم يسبق لهم المشاركة فى مباريات دولية كبري.. ومن الغيابات التى صدمت الكوريين اللاعب الدولى الشهير محمد صلاح نجم ليفربول الذى كان ينتظره جمهور غفير فى كوريا الجنوبية من عشاقه ولكن خضوعه لاستكمال علاجه من الإصابة حال دون تواجده ضمن قائمة الفراعنة.


وشهدت الساعات الماضية اتصالا هاتفيا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة مع خالد الدرندلى رئيس البعثة هنا فى كوريا اطمأن خلاله على وصول البعثة وكافة الأمور التى تخص المنتخب والجهاز الفنى واللاعبين وقد طمأن الدرندلى خلال الاتصال جمال علام على كل الأمور مؤكدا له أن الأمور تسير على ما يرام ومشيدا بكل أفراد البعثة، وكان جمال علام قد حرص على زيارة المنتخب فى فندق إقامته قبل مغادرة البعثة للقاهرة وطالب اللاعبين بالاستفادة الفنية من التجربة الكورية الدولية وتقديم مباراة جيدة أمام أحد المنتخبات الكبيرة.


على جانب آخر أجريت مسحتان لبعثة المنتخب الأولى فى القاهرة والثانية لدى وصولها مدينة سول ضمن الإجراءات الاحترازية المشددة من فيروس كورونا وجاءت جميع المسحات سلبية وستجرى مسحة جديدة قبل ساعات من المباراة الودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة