صورة موضوعية
صورة موضوعية


التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة من المنهج المدرسي

فاتن زكريا

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 10:14 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة تجري وفقا لنظام البابل شيت للعام الثاني علي التوالي ، لافتة إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة  2022 ، من المنهج المدرسي الذي درسه الطلاب .


وأوضحت الوزارة أن أسئلة الامتحان ستخاطب الفهم والتفكير ، وتقيس نواتج التعلم الخاصة بالمقررات الدراسية، مطالبة الطلاب ضرورة التعامل مع الأسئلة بشكل محترف، أي أن الطالب يفهم ويقرأ السؤال بعناية ودقة قبل اختيار الإجابة الصحيحة، مشيرة إلى أن كل سؤال له إجابة صحيحة واحدة وليس أكثر من إجابة ومن ثم يجب على الطالب التركيز بشكل جيد للوصول لهذه الإجابة.

اقرأ أيضا: قبيل انطلاق الامتحانات.. خبيرة مناهج تقدّم الوصايا العشر لطلاب الثانوية العامة

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة الإثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، علي أن تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت) ــ الأسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز أصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.
وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.
- يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانية العامة.
- الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم أسوة بما هو متبع العام الماضي و طبقاً للجداول المعتمدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة