صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسوأ 5 أطعمة للرجال فوق سن الأربعين

سارة شعبان

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 11:50 ص

مع تقدمك في العمرمن المهم جدًا أن تتبع نظامك الغذائي وتجنب الأطعمة التي لا تضيف فقط أرطالًا إلى جسمك ، حتى لا تعرضك لخطر الإصابة بحالات صحية خطيرة ، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري .

 

وفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك قائمة بأسوأ الأطعمة للرجال فوق سن الأربعين.

 

اقرأ ايضا:لتقليل الالتهاب المزمن .. أفضل 5 مشروبات يجب ألا تتجاهلها

 

سمن

تحتوي معظم أحواض المارجرين على دهون مشبعة تسد الشرايين ومحملة بالزيوت المصنعة، كما لو أن هذا ليس سيئًا بما فيه الكفاية ، فإن العديد من العلامات التجارية للسمن النباتي تستخدم البروبيلين جليكول ، وهو مركب صناعي.

 

وأظهر البحث أنه يزيد من مستويات الكوليسترول ويسبب زيادة الوزن، وللحصول على بديل صحي ، استبدل الزبدة التي تتغذى على العشب أو استبدلها بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت جوز الهند.

 

المحليات الصناعية

في حين أن المحليات الصناعية لا تضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي ، فإنها يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر. وفي الواقع ، تظهر الأبحاث أن الأسبارتام والسكرالوز وستفيوسيد يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن ومرض السكري وحالات صحية أخرى.

 

وإذا كنت ترغب في تحلية المخبوزات الخاصة بك بذكاء ، فاستبدل السكر بشراب القيقب أو العسل الخام أو عصير التفاح غير المحلى.


مشروبات غازية

المشروبات السكرية مثل الصودا تحتوي على مواد كيميائية سامة، وأظهرت دراسة أجريت عام 2014 من تقارير المستهلك ومركز جونز هوبكنز لمستقبل قابل للعيش أن المادة الكيميائية 4-ميثيلميدازول (4-MEI) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. 

 

عصير فواكه

إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا وتحاول إنقاص وزنك ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو الإسراف في تناول القليل من الطعام في وجبة الإفطار. وتم ربط الفركتوز ، وهو السكر الرئيسي في عصير الفاكهة الذي يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

 

كيك

قد يؤدي وجود الكثير من العناصر الحلوة في نظامك الغذائي إلى تقدمك في السن حرفياً، بالأضافة إلى ظهور حب الشباب حول منطقة الذقن وظهور التجاعيد المبكرة علامات تدل على أنك تتناول الكثير من السكر .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة