صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسهل تصاميم للتخزين في حدائق البلكونات بالمنزل.. صور

شيرين الكردي

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 01:17 م

تهتم الأسر المختلفة بتحويل المناطق الخالية بمنازلها، وفي مقدمتها البلكونات، إلى حدائق ذكية وصغيرة تحول الفوضى أحيانا إلى لوحة فنية تصبح مع الوقت منبعا للطاقة الإيجابية لكن في الوقت نفسه كيف تتخلى عن الأدوات والأواني التي يتم تخزينها في البلكونات عادة؟

 

 

إذا كانت لديك مساحة مرتفعة فإن كل ستحتاج إليه خيارات بسيطة للغاية بدءًا من أرفف الحائط الأنيقة التي لا تشغل مساحة أرضية على الإطلاق إلى الأثاث الذكي في الحجرات والذي يمكن تحويله لمناطق تخزين مخفية، وفي سبيل ذلك هناك الكثير من التصميمات العملية والأنيقة.
 

 

 

أناقة صناعية

يمكن أن تكون الأرفف الذكية ميزة في حد ذاتها إذا اخترت التصميمات الصحيحة، وعليك أخذ هذا النمط الرائع على سبيل المثال، والذي يعتمد على الألواح الخلفية المسندة على الجدران، والتي تمثل إضافة جيدة لتعليق أي أدوات بالمنزل.

 

وهذه الألواح الخلفية يمكن أن تعطي للمساحة الفضاء أو البلكونة ميزة مثالية؛ حيث ستعطي مساحة لدخول الهواء الطلق كجزء من أفكار التزيين أو الفناء أيضًا.

 

 

أثاث متعدد الوظائف


يحب الجميع الأريكة الكبيرة والمريحة للاستلقاء في الهواء الطلق، وإذا كانت لديك عائلة كبيرة أو ترغب في الترفيه، فإن تصميمات الزوايا هي الخيار الأفضل.

 

ومع ذلك، ليس سرًا أن أفكار الجلوس في الهواء الطلق مثل هذه تشغل مساحة صغيرة، مما قد يترك لك مساحة أقل للتخزين.

 

 

وهنا يمكن اللجوء إلى أسلوب مميز من خلال ترتيب الوسائد والبطانيات وإكسسوارات الحديقة الأخرى لتتحول في حد ذاتها إلى مناطق لـ«التخزين والوظائف المتعددة».

 

 

أدراج مضغوطة

يمكن كذلك تحويل «منضدة» إلى أدراج مضغوطة في متناول اليد عند زراعة الشتلات، ويمكن الاحتفاظ بكيس السماد بشكل مرتب في أحد الأدراج، وحزم البذور في الآخر، والمساحة الموجودة تحته مثالية لإناء الري مثلا.

 

وإذا توفرت لديك المساحة فأكمل الإعداد بوحدة أدراج مطابقة للاحتفاظ بأي أدوات وملصقات وخيوط إضافية في متناول اليد.

 

 

أرفف رفيعة لتخزين نباتاتك

 

سواء كنت قد تعلمت كيفية أخذ قصاصات من النباتات، أو زراعة النباتات الخاصة بك من البذور، أو كنت مجرد مركز حديقة متعطشًا بشكل منتظم، فربما تحتاج إلى أفكار لتخزين الحدائق للحفاظ على كل هذه الأواني بالترتيب، ولعل وحدة رفوف عريضة مثل هذه ستؤدي المهمة بشكل مثالي وتبدو وكأنها القطعة أيضًا.

 

يمكن استخدامه كمساحة آمنة لتقوية الشتلات وتخزين جميع نباتاتك الجديدة قبل إضافتها إلى حدودك أو حتى كإضافة لأفكار الدفيئة لإبقائها تبدو منظمة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تصميمه البسيط يعني أنه سيعمل في أي نمط من الحبكة.

 

 


استخدام الجدران

 

عندما يتعلق الأمر بأفكار الحدائق الصغيرة، فإن إحدى طرق حل مشكلات التخزين هي استخدام الجدران المحيطة لزيادة كل جزء من المساحة المتاحة.

 

يمكن أن تحتوي سلسلة من الأرفف والخطافات والقضبان المعلقة أو الحاويات المعلقة على الحائط على قدر مذهل من الفوضى.

 

ضاعف خيارات التخزين لديك مع وحدة أساسية بها تعريشة طويلة أو لوحة شرائحية مرفقة، وبعد ذلك يمكنك استخدامه كمساحة متنامية للأعشاب والنباتات المفضلة أيضًا، أو تعليق ألواح التقطيع وأفضل أدوات الشواء كجزء من مطبخ خارجي. 

 

 

صناديق التخزين الأنيقة

 

إذا كنت قد استثمرت أفكارًا لحمام السباحة في الفناء الخلفي، فمن الجيد أن يكون لديك مكان ما لترتيب المناشف الإضافية وألعاب الأطفال وإكسسوارات السباحة الأخرى في مكان قريب.. كل ما تحتاجه هو صندوق تخزين أنيق أو اثنان.


 

 

توفر مثل تلك التصميمات مظهرًا فاخرًا ولن يصدأ أو يتلاشى. علاوة على ذلك، هناك بطانة داخلية بسحاب للحفاظ على أغراضك جافة ومحمية حتى لو أصبح الطقس سيئا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة