صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


 لإزالة «كاللو» ملك عربي.. طوارئ في الأسطول البريطاني 

صافي المعايرجي

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 01:25 م

ماذا يفعل الملك إذا شعر بألم في قدمه بسبب «كاللو»؟.. هذه مشكلة واجهها أحد ملوك العرب أثناء زيارته لبريطانيا وقد أذاعت سرها إحدى المجلات الإنجليزية الكبرى.

 

وبحسب ما تم نشره بمجلة آخر ساعة بتاريخ 23 نوفمبر 1949 فإن أحد ملوك العرب شعر عندما وصل إلى ميناء بورتسموث في بريطانيا أن «كاللو» موجود في قدمه اليمنى يسبب له ألما شديدا.

 

وقد همس في أذن رئيس حاشيته مستأذنا منه الذهاب إلى حجرته لمدة دقائق، وقال له: «إنني ذاهب لأقطع الكاللو، ولكي يقطع الملك الكاللو كان لابد أن يستعين بمقص ولذلك طلب رئيس حاشيته من أحد كبار الموظفين البريطانيين أن يبحث عن مقص لكي يستعين به الملك في استئصال الكاللو».

 

وبالفعل بحث الموظف البريطاني فلم يجد مقصا وكذلك بحث غيره من البريطانيون عن مقصات فلم يجدو، وكان الكاللو يسبب ألما شديدا للملك وكان موعد استعراض حرس الشرف قد اقترب والملك لا يقوى على السير بسبب الكاللو.

 

واضطر أحد الضباط البريطانيين الملحقين بحرس الشرف أن يرسل إشارة لاسلكية سريعة إلى البحرية البريطانية يطلب مساعدتهم، واهتم الأسطول البريطاني بالموضوع وتحركت إحدى البوارج الحربية تحمل طبيبا من أطباء البحر يحمل لقب «كومندور».

 

وبالفعل وصل الطبيب سريعا وكان يحمل حقيبته وأخبر حاشية الملك أنه على استعداد لأن يعالج له الكاللو في الحال، وبعد دقائق عاد الملك وقد أزيل الكاللو، وبعد ثناء الملك على كفاءة رجال الأسطول، قد أعلن للصحف البريطانية أن الملك ظل يشكو من آلام هذا الكاللو الثقيل مدة أعوام حتى تمكن الأسطول البريطاني من إزالته بمهارة فائقة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة