صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالفيديو والصور خاص لبوابة اخبار اليوم

خاص| مسنة تروي واقعة ضرب المرضى بغرفة عناية مركزة بمستشفى في الغربية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 03:40 م

كتب عصام عمارة

روت السيدة  أمينة غنيم، ٧٦ سنة، تفاصيل ما تعرضت له من تنمر من قبل بعض الممرضين بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعد اكتشافها ومشاهدتها لضربهم مريض قلب مسن يرقد بجوارها في غرفة العناية المركزة.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقريتي تفهنا ونهطاي

وأكدت السيدة أمينة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنها تم تحويلها من التأمين الصحي بالغربية ليتم حجزها بغرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا، وبدأت تأخذ العلاج إلا أنها فوجئت بقيام الممرضين بضرب رجل مسن مريض بالقلب بجوارها بسبب شكواه وآلامه من المرض، فضربوه على رأسه وصرخ بعدها وقاموا بإخافته، مضيفة أنهم لاحظوا أنها تراهم فنهروها وقال لها أحد الممرضين: "حنموتك.. وظلوا يضحكون ويستهزئون بها".

 
كما روت أنهار أبو اليزيد، ٣٨ سنة، ابنة السيدة التي تعرضت للتنمر، أنها فوجئت بحالة الفزع التي تعرضت لها والدتها بعدما طلبت منها أن تغادر المستشفى بسرعة رغم سوء حالتها، مؤكدة أنها أبلغت الشرطة وحررت محضر بقسم شرطة ثان طنطا لحفظ حقها.


وأضافت أن والدتها حالتها سيئة لما تعرضت له في المستشفى، وتحتاج لدخول عناية مركزة لإصابتها بقصور في القلب، وأنها قامت بالإدلاء بأقوالها أمام جهات التحقيق التي تباشر التحقيقات في الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، قد تمكنت من ضبط 3 متهمين في واقعة البلاغ الذي تقدمت به ربة منزل تتهمهم فيها بتهديد والدتها المريضة المحتجزة بالعناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا والمتعاقدة مع هيئة التأمين الصحي بالغربية بالموت وإعطائها حقنة هواء بعدما شاهدتهم أثناء قيامهم بضرب أحد مرضى القلب بالعناية المركزة للتخلص من أصوات آلامه فضلا عن قيامهم بالتنمر عليها والاستهزاء بها ومعاملتهم السيئة لها وتم التحفظ على المتهمين.


وأكدت انهار ابواليزيد  مقدمة البلاغ، ربة منزل ٣٨ عاما، أن والدتها المريضة في حالة نفسية ومرضية سيئة جدًا، بعد مغادرتها المستشفى خوفا من تعرضها لأذى على يد الممرضين بالعناية المركزة، مشيرة إلى أن إدراك والدتها كامل وبموجب تقرير من المستشفى.

وأضافت أنها تقابلت مع أسرة ونجل المريض الذي تعرض للضرب بعدما أخبرت والدتها لها بذلك حيث اكدوا ان ابوهم المريض بالقلب اخبرهم اكثر من مرة بذلك ولم يكونوا مصدقين واعتبرها من آثار المرض الان انهم تأكدوا من صحة أقوال وشكوي والدهم وعرضه للضرب بعدما ذكرت لهم ما شهدت به والدتي المسنة ورأته من تصرفات ومعاملة سيئة للمرضى بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.
هذا واستمتعت  جهات التحقيق الي أقوال المبلغة وكذلك أقوال المتهمين في الواقعة ولازالت التحقيقات مستمرة حتى الآن

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة