وصول الطالبين المصريين المحررين من الاختطاف مطار القاهرة الدولي 
وصول الطالبين المصريين المحررين من الاختطاف مطار القاهرة الدولي 


وصول الطالبين المصريين المحررين من الاختطاف بجنوب أفريقيا لمطار القاهرة

حنان عز الدين

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 11:15 ص

استقبل مطار القاهرة الدولي الطالبين المصريين مؤمن هيثم كامل وفادي سعيد الهادي العائدين من جنوب إفريقيا بعد نجاح الدبلوماسية المصرية بالتعاون مع السلطات الجنوبية أفريقية لتحريرهما بعد اختطافهم بواسطة مختطفين مجهولين كانوا قد احتجزوهم قبل الشهر الماضي في جنوب أفريقيا.

وصل الطالبين المصريين، إلى مطار القاهرة قادمين من مدينة جوهانسبرج على متن رحلة مصر للطيران رقم MS840  وتم إنهاء إجراءات وصولهم من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار وسط تسهيلات خاصة من قبل سلطات المطار.

وأعلنت السفارة المصرية في جنوب أفريقيا نجاح الجهود في الإفراج عن الطالبين المصريين المختطفين في جنوب أفريقيا واستقبل السفير أحمد الفاضلى، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب إفريقيا، الطالبيّن المصريين واطمئن على أنهما فى حالة صحية جيدة وطمأن أسرهم.

وأكد الفاضلى، إن مُتابعة السفارة لتفاصيل الحادث وتطوراته بشكل يومي قد جرى على أكثر من مستوى ومع أكثر من جهة سواء في جنوب إفريقيا أو في مصر وأن تضافر تلك الجهود أثمر بنجاح عن عملية الإفراج عن الطالبين المُختطفين.

وأضاف أن السفارة فضلت الالتزام بالصمت التام مع وسائل الإعلام منذ وقوع حادث اختطاف الطالبين المصريين حفاظاً على سلامتهما ولضمان سير عملية الإفراج عنهما بسلاسة وأمان، وأكد على اهتمام سلطات جنوب افريقيا بهذه القضية على المستويين الرسمي وغير الرسمي.

اقرأ أيضا :- ضبط مخدرات في عبوات زجاجية مع راكب بمطار القاهرة |صور 

وأسفرت الجهود المُكثفة التى قامت بها سفارة جمهورية مصر العربية في جنوب إفريقيا خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع السلطات الجنوب إفريقية وكبار مسئولي الحكومة وأكاديمية ATIS للطيران المدنى في جنوب إفريقيا والجهات الأمنية وأسر الطالبين المصريين، مؤمن هيثم كامل جابر وفادى سعيد الهادى محمد محمود الدارسين بالأكاديمية اللذين تم اختطافهما فجر السبت 14 مايو 2022، عن الإفراج عنهما بنجاح مساء الجمعة الماضية الموافق 10 يونيو 2022.

وكان في استقبال الطالبين المصريين العائدين من جنوب أفريقيا في مطار القاهرة أسر كلا منهما، حيث غادرا من مطار جوهانسبرج أمس الاثنين. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة