الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب
الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب


كاتب: مصر تتمتع بتقدير عالمي في ملف البيئة بسبب إرادة الرئيس السيسي |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 01:01 م

قال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب، إن المكانة العالمية التي تتمتع بها مصر على مستوى قضية البيئة لم تكن موجودة إلا بالإرادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان مهتما منذ اليوم الأول بهذه القضية.

اقرأ أيضا| ندوة بـ«بنات عين شمس» تطالب بالتوسع في استخدام الهيدروجين الأخضر

وأضاف أبو كب في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "مؤتمر كوب 27 ثالث قمة أممية خاصة بالبيئة تعقد خلال 3 سنوات، حيث تعتبر مصر سادس دولة تنظم هذا الحدث، المغرب نظمتها مرتين وهو ما يعني أننا كنا بعيدين عن هذا الأمر في العقود السابقة". 

وتابع، ان حصول مصر على تنظيم هذا المؤتمر تقدير عالمي كبير لمصر، إذ تلعب دورا كبيرا جدا على المستوى العالمي، وبخاصة أن أفريقيا لا تمثل أي شيء يذكر في ملف التلوث العالمي، وكذلك مصر، إذ أن انبعاثات مصر تمثل 6.% من الانبعاثات العالمية، لأن الدول الصناعية الكبرى هي المسؤولة عن هذه الأزمة. 

وأردف، أن الدور المصري في ملف البيئة واضح، وهو ما لمسناه في منتدى شباب العالم في نسخته الأخيرة، حيث طغت عليه القضايا البيئية بشكل أساس، مشددًا على أن هناك جهد مصري كبير جدا حتى تحصل على حق الاستضافة، وستحصل الإمارات على النسخة التالية، وهو ما يعبر عن تعظيم الجهود التي تبذلها المنطقة العربية في هذا الملف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة