صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فصائل غزة تعلن الجمعة يوماً لمواجهة مفتوحة مع الاحتلال

فلسطين: بينيت يستغل زيارة بايدن لتنفيذ مخططات استعمارية

الأخبار

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 05:35 م

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم، من أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالى بينيت، يستغل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكى جو بايدن للمنطقة ويسابق الزمن فى تنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع والمخططات الاستعمارية العنصرية فى الأرض الفلسطينية المحتلة، وخصوصا فى القدس، بهدف تحويلها إلى أمر واقع مسلم به يصعب تغييره وتوجيه الانتقاد الأمريكى له.


فى تلك الأثناء، أعلنت الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة أن يوم الجمعة القادم سيكون يوما للمواجهة الجماهيرية المفتوحة مع إسرائيل فى كل محاور الاشتباك. وأعربت فى بيان مشترك عن دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منهم.

وحملت الفصائل إسرائيل «المسئولية الكاملة عن حياة المعتقلين المضربين». وشددت على «رفضها وإدانتها لقانون منع علاج الأسرى المزمع إقراره فى كنيست الاحتلال قريبا». وناشدت «كافة الجهات العربية والدولية وفى مقدمتهم الشقيقة مصر، إلى التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال فى القدس والضفة الغربية ولإنهاء معاناة المضربين عن الطعام» ..

 فى غضون ذلك استمرت انتهاكات الاحتلال، إذ اعتقلت القوات الإسرائيلية 12 فلسطينيا فجر اليوم أثناء حملة شنتها فى مدن وقرى الضفة الغربية، فيما اقتحم عشرات المستوطنين اليوم  المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. يأتى ذلك بينما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق شديدة، بعد استهداف منازلهم بقنابل الغاز فى بلدة سلوان،  كما اعتدى المستوطنون على السكان بالحجارة والأخشاب.

فى الوقت نفسه، هاجم مستوطنون أمس مركبات فلسطينية بالحجارة على الطريق الواصل بين جنين- نابلس. وأضاف أن مواجهات اندلعت على مدخل بلدة برقة شمال غرب نابلس بين فلسطينيين وقوات الاحتلال وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.  

فى تطور آخر، نظمت القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية فى مخيمات بيت لحم، والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، واتحاد العاملين العرب فى الضفة الغربية أمس وقفة احتجاجية ضد تصريحات المفوض العام للأونروا وسياسة التنصل من مهام وكالة الغوث، وذلك أمام مقر وكالة الغوث فى مخيم الدهيشة .

اقرأ أيضا | الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين من جنين بينهم أسير محرر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة