محمود المخبزي
محمود المخبزي


ع الطاير

رسالة إيتو ياريت تسمعوها

محمود المخبزي

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 06:06 م

منذ أيام قليلة فاز منتخب الكاميرون على بوروندى بشق الأنفس بهدف نظيف فى التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية وبعد المباراة مباشرة نزل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم الى غرفة خلع الملابس وعلى وجهه كل علامات الحزن والغضب وعيناه تنذر بأمر خطير وبمجرد أن التقى بلاعبى الكاميرون قال: أنتم لا تعلمون ما تكبدته لكى نتأهل، كنت مستعدا للشجار مع الجميع من أجل التأهل إلى المونديال .. سأرفع التحدى فى قطر بكم أو بدونكم، إذا استمر هذا الأداء وهذه الوتيرة فى طريقه اللعب سأغير القائمة وسأنتقل بالشباب إلى قطر.. عندما كنت لاعباً للمنتخب كنت أعلم جيداً الأمور التى وقفت أمامى، ولن أسمح بها أبدا وأنا الآن الرئيس، سأقدم لكم كل شىء، حتى حياتى سأقدمها لكم، لكن لا يظن أحد أنه عندى اغلى من الكاميرون، عندما يتعلق الأمر بالكاميرون لا تنتظروا منى رأفة، لا تنتظروا منى ضبط نفس، فإيتو الذى أمامكم الآن هو يعلم القليل عن كرة القدم على الرغم من التاريخ الكبير الذى فعلته، لكن كرجل إيتو لم يخضع لأحد، ولن يخضع»..

كلمات ايتو هى رسالة حقيقية لكل من يبحث عن أن يكون مسئولا فى بلده عن اللعبة الشعبية الاولى فى العالم.. كلمات لمن يرغب فى أن يكون له تاريخ أو من يرغب فى صناعة مجد جديد ليس راغبا فى الجلوس أطول وقت على الكرسى أو الحفاظ على مكانته بهدوئه وكلماته الرقيقه رغم الفاجعة التى قد تقع عليه بموجب مسئولياته.. منتخبنا خسر أمام اثيوبيا وقامت الدنيا ولم تقعد وخرج مسئولو الجبلاية بحالة تعبر فعلا عن واقع كرة القدم المصرية ولم يتحدث منهم احد عن العلاج بل بحثوا عن «تعليق الشماعات» والاعلان عن اقالة ايهاب جلال من تدريب المنتخب على الهواء فى أحد البرامج ثم التراجع عنها ولم يخرج مسئول ليتحدث عن اللاعبين والتأكيد على أن قميص مصر لا يستحقه الا من يعرف قيمته، فالمنتخب ليس نزهة أو فترة راحة.. المسئولية ليست مجرد الجلوس على الكرسى وارتداء «بدلة أنيقة» يا ريت تلحقوا الدنيا.

كلى ثقة فى لجنة وزارة الشباب والرياضة فى فحص كل الملفات فى ظل الحرص الدائم من الدكتور أشرف صبحى على معاقبة من يهدر حق مصر سواء فى أزمة المنتخب أو نهائى دورى أبطال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة