صورة موضوعية
صورة موضوعية


صرف مقررات يونيو التموينية يتجاوز 75%.. وتشديد الرقابة على المنافذ

عبير حمدي

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 06:46 م

أكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود مخزون استراتيجي يكفي لـ6 أشهر، من جميع السلع الأساسية، لافته إلى استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وشن الحملات الرقابية على منافذ صرف المقررات،  للتأكد من التزام تجار التموين بصرف المقررات بالأسعار الرسمية المعلن عنها، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.

وأكدت  مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين، أن صرف مقررات الشهر الجاري تجاوز 75%، وجاري استكمال صرف باقي المقررات للمواطنين من قائمة سلع تضم 25 سلعة، على رأسها السلع الاستراتيجية كالزيت والسكر والأرز، بنفس الأسعار السابقة دون زيادة.

وتواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يونيو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ تمويني (جمعيتي.. مجمعات استهلاكية.. بقالي التموين) على مستوى المحافظات، من التاسعة صباحاً يومياً إلى التاسعة مساء، وخلال أيام العطلات الرسمية.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف على بطاقات الدعم، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهر.

اقرأ أيضا|التموين: صرف 75% من مقررات يونيو الجاري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة