السيناريست أمير شعار
السيناريست أمير شعار


السيناريست أمير شعار: بـ«1000 ست» يرفع الوعي المجتمعي تجاه المرأة العربية

رضا خليل

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 06:48 م

كشف السيناريست أمير شعار، أنة إنتهي من كتابة الفليم التسجيلي بـ «1000 ست»، والذي يدعو للدعم المرأة العربية، خاصة في قرى ومحافظات الصعيد.

اقرأ أيضا | منظمة المرأة العربية تشارك في ندوة «حماية الفتاة من العنف بكل أشكاله»

وأوضح " شعار " خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النهار ، اليوم الثلاثاء ، أن الفيلم التسجيل يأتي ايمانًا منه بدور المرأة وأنها هي المجتمع بأكمله فهي النصف الحلو والمسؤولة عن تربية النصف الآخر، مضيفًا أن فكرة الفيلم تتناول 3 قصص لـ 3 فتيات في مراحل عمرية مختلفة.

وأضاف" السيناريست أمير شعار" ، أن الفيلم التسجيلي بـ 1000 ست يروي الأحداث المختلفة لقضايا الفتيات الثلاث، حيث أن الفتاة الأولى تتعرض لمشكلة الختان وسط رفض الأم وقبول الأب، في إطار اجتماعي.

وأشار" شعار" ، إلى أن القضية الثانية هي التعليم، حيث يصر العائلة على إخراج فتاة متفوقة من التعليم ورغم رفض والدها للقرار، إلا أنه يبدو قليل الحيلة أمام الآخرين، لافتا الى ، أن القضية الثالثة هي الزواج المبكر، ويتناولها من خلال ضغط العائلة على أم لتزويج بنتها تحت شعار السترة لأنها يتيمة.

وأعرب "السيناريست أمير شعار" ، عن سعادته البالغة بكتابة هذا العمل، مشدد على أنة يرفع من الوعي المجتمعي تجاه المرأة العربية ويدعمها في مواجهة الأزمات التي تمر بها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة