ارشيفيه
ارشيفيه


الآيس كريم المصنوع من مواد خام غير طبيعية «قنبلة كيميائية»

سارة شعبان

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 07:26 م

يعتبر الآيس كريم من أكثر الأطعمة التى يتناولها الأطفال والكبار خاصة في الصيف، ولكن تناول الكثير من الآيس كريم يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك، لانه مصنوع من مواد غير طبيعية، كما أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والمواد المضافة التي يمكن أن تسبب أمراض كثيرة.

اقرأ أيضا | لتخفيف الوزن.. 5 فواكه تحتاج لإضافتها إلى عصيرك

وأعلنت الدكتورة أولجا بيريفالوفا ، خبيرة التغذية الروسية ، أن أنواعًا معينة من الآيس كريم يمكن اعتبارها "قنبلة كيميائية" ، لأنها مصنوعة من مواد خام غير طبيعية.

 

 

 

وأشارت الخبيرة إلى أن الآيس كريم خيار مهم للوجبات الخفيفة الصيفية، ولكن تكلفة الآيس كريم المصنوع من الحليب الطبيعي والقشدة والسكر مرتفعة للغاية. لهذا السبب ، تستخدم بعض الشركات التي تصنع هذا المكون اللذيذ مكونات أخرى رخيصة الثمن، وذلك حسب ما ذكره موقع "newscutters".

 

 

 

 

تقول: "الآيس كريم هو المنتج الأكثر خداعًا في السوق ، لأن المنتجين على" مفترق طرق "الجودة والتكلفة، وإذا كانوا يصنعونه من مواد طبيعية مثل الحليب والقشدة وسكر البنجر وما إلى ذلك ، فإن تكلفته عالية ، وبالتالي ، لتقليل تكلفة الإنتاج ، يستخدمون الدهون النباتية ومسحوق الحليب ، وليس سكر الحليب".

 

 

 

وأضافت أنه لتحسين المذاق وإطالة العمر الافتراضي للآيس كريم ، يتم إضافة مكملات خاصة مثل المواد الحافظة والتوابل ، مما يجعل هذا المنتج ضارًا بالصحة، "مما يعني أنها أصبحت قنبلة كيميائية".

 

 

 

ونصحت الخبيرة بضرورة الانتباه لمكونات الآيس كريم قبل شرائه، ومن الأفضل شراء الآيس كريم المصنوع من منتجات الألبان الطبيعية.

 

 

 

 

يوصي الخبير بتناول مصاصات عصير الفاكهة بدلاً من الآيس كريم الذي يحتوي على بديل دهون الحليب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة