روي فيتوريا
روي فيتوريا


الأهلي يسعى لتخفيض طلبات فيتوريا.. ومدرب دورتموند يدخل الترشيحات

محمد السيد

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 10:57 م

يواصل مسئولو التعاقدات بالنادي الأهلي المفاوضات مع البرتغالي روي فيتوريا للوصول لنقطة اتفاق وحسم ملف المدير الفني للفريق الأول خلفا لبيتسو موسيماني المدير الفني.


وتعد الاتفاقات المادية هي نقطة الخلاف الوحيدة مع المدير الفني الذي يحظى بتأييد محمود الخطيب رئيس النادي ومسئولو الكرة حيث تعد طلبات المدير الفني وجهازه المعاون مرفوضة من جانب الأهلي الذي رصد ميزانية لا يريد تخطيها.


ورصد الأهلي 2.5 أو 3 ملايين دولار سنويا في حين يتمسك المدرب البرتغالي عن طريق وكيله بالحصول على 4 ملايين دولار سنويا ويحاول الأهلي الوصول لصيغة اتفاق وإقناع المدير الفني ووكيله بقبول عرض الأهلي.
وكان الأهلي دخل في مفاوضات سابقة مع فيتوريا، وعادت مرة أخرى بجدية عقب رحيل موسيماني وحقق فيتوريا بطولتي الدوري والسوبر السعوديين مع فريق النصر من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2020، وكانت التجربة الأخيرة له مع سبارتاك موسكو الروسي.


ولم يقف الأهلي عند مفاوضات فيتوريا ويسير في أكثر من اتجاه حيث تم ترشيح الألماني ماركو روزه المدير الفني السابق لفريق بروسيا دورتموند الألماني.


وقاد روزه مونشنجلادباخ اللماني للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ورحل إلى دورتموند ولكن أنهى عقده معه الشهر الماضي.


وبخلاف فيتوريا وروزه وهما في المرتبتين الأولى والثانية يوجد عدد كبير من الأسماء منه الفرنسي رودي جارسيا والأورجوياني كارينيو.


ووجهت إدارة النادي الأهلي الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، في ضوء احترام متبادل بين الطرفين.

رحيل موسيماني

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر له وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

وقرر مسئولو الكرة تعيين سامي قمصان مدربا مؤقتا والأقرب أن يقود قمصان الفريق في مباراة الزمالك ومباراة بيراميدز في كأس مصر على أن يتم دراسة المرشحين وتعيين المدرب الجديد الشهر المقبل. 

وكلف النادي الأهلي سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني..
ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

سيد عبدالحفيظ                      مدير جهاز الكرة
سامي قمصان                   قائم بأعمال المدير الفني
محمد شرف                                  مدرب
ميشيل يانكون                        مدرب الحراس
محمد النجار                              مدرب أحمال
عمر رشدي                             محلل أداء

وسوف يقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة