ولادة نادرة لماشية "عجل" بثلاث عيون وفكين ولساني بالغربية 
ولادة نادرة لماشية "عجل" بثلاث عيون وفكين ولساني بالغربية 


ولادة نادرة.. «عجل» بثلاث عيون وفكين ولسانين بالغربية 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 11:02 م

كتب : عصام عمارة

شهدت قرية الرجبية التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية حالة ولادة نادرة لإحدي الماشية من الأبقار  "عجل" له 3 عيون وفكين ولسانين ومخ واحد ملك احد الفلاحين بالقرية، الذي فوجئ بذلك بعد الولادة لإحدى الماشية الأبقار التي يمتلكها .
وتوافد أهل القرية لرؤية تلك الحالة النادرة للماشية، حيث ولد العجل الصغير بـ 3 عيون وفكين ولسانين في رأس واحدة، و تمت ولادته في الساعات الماضية بصورة طبيعية، حيث تم وضعه تحت الملاحظة لمدة أسبوع لحاجته إلى رضاعة مباشرة، حيث يواجه صعوبة في البلع لوجود لسانين.

وأكد أحد الأطباء البيطريين بالغربية، أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية، مؤكدا أن الأم لن تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب ولادتها.
وقالت مصادر في مديرية الطب البيطري بالغربية إنه يجري حالياً دراسة الأسباب الحقيقية للعيب الخلقي لمولود العجل ، المتداول على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" ، مؤكدين أن مثل هذه العيوب لا يعيش أصحابها طويلاً.
وتوافد أهالي القرية وقري مركز السنطة والمربون والفلاحون على حظيرة الماشية التي شهدت تلك الواقعة والولادة النادرة التي لأول مرة يروها بين الحيوانات وتداول رواد التواصل الاجتماعي صور للمولود الصغير.

اقرأ أيضا| انطلاق أعمال تجميل مركز ومدينة السنطة بالغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة