الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى يعلق على زيادة أسعار الوقود عالميًا: اللتر بـ40 جنيهًا| فيديو

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 11:44 م

 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن العديد من الدول تعاني من لهيب ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية التي لم يمر عليها سوى 4 أشهر، ومستمرة دون أن يعرف أحد نهايتها.

وأوضح موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن تعبئة خزان السيارة بالوقود -55 لترًا- وصل إلى 140 يورو في الدنمارك.

وتابع أن السيارة تحتاج إلى 137.5 يورو حتى تمتلئ بالوقود في فنلندا، و130 يورو في هولندا، و130 يورو في اليونان، و119.5 يورو في البرتغال، و118 يورو في بريطانيا، وإستونيا وفرنسا 115 يورو، 127 يورو في السويد.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن لتر البنزين في الدول الأوروبية يعادل 40 جنيهًا مصريًا تقريبًا، لافتا إلى أن أقل دولة أوروبية في أسعار البنزين هي المجر بـ 69.5 يورو؛ لأنها لا زالت تحصل على النفط والغاز الروسي.

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لو كانت تكلفة الطاقة في مصر تعاملنا بها طبقاً للأسعار العالمية كان حصل قفزة كبيرة جدا في التكلفة، بمعنى أن اللى بينقل منتجاته داخل مصر ما زال بيدفع تكلفة وقود 50 % وأقل من 50 % لتر البنزين بـ 2 دولار يعنى 40 جنيها".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية: "بقول ده للمصريين علشان يعرفوا أن الواقع اللى عندنا ده أقصى حاجة ممكن نعملها لضبط والسيطرة على الأسعار، طبقا للى حصل في العالم النهارده بتكلم عن برميل البترول 120 دولارًا طيب لو بقا 150 دولارا؟".

اقرأ أيضا | أسعار البنزين بمحطات الوقود ١٤يونيو ٢٠٢٢

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة