الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


الرئيس الأوكراني ورئيس الوزراء الكندي يبحثان التعاون الدفاعي بين البلدين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 12:41 ص

ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، التعاون الدفاعي والخطوات الأخرى لمواجهة العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في تغريدة على تويتر - وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية-: "تحدثت مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.. وفي عشية الأحداث الدولية المهمة، نسقنا الخطوات التالية لمواجهة العدوان الروسي على أوكرانيا".

وأضاف أنه تمت مناقشة المزيد من التعاون الدفاعي بشكل منفصل خلال المحادثة.

وفي وقت سابق من اليوم، انتقد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المستشار الألماني أولاف شولتز لموقف ألمانيا من الصراع في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع "ZDF": "يتعين على شولتز وحكومته اتخاذ قرار، يجب ألا تكون هناك محاولة للحفاظ على توازن في العلاقات بين أوكرانيا وروسيا".

بالإضافة إلى ذلك، انتقد زيلينسكي ألمانيا لأنها بدأت في مساعدة أوكرانيا في وقت متأخر جدا عن الدول الأخرى، كالولايات المتحدة، وبريطانيا، والدول الشرقية من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لزيلينسكي، ينبغي على برلين أن تتصرف "بشكل لا لبس فيه" وأن تتخلى عن النهج الذي يمكن من خلاله استمرار العلاقات مع كل من أوكرانيا وروسيا بطريقة لا تضر بألمانيا بأقل قدر ممكن.

كما دعا زيلينسكي شولتز إلى إعلان عقوبات أشد ضد روسيا وزيادة الدعم لأوكرانيا ووضعها كمرشح للاتحاد الأوروبي خلال الزيارة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة