صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«هددني بصور خاصة».. ضبط المتهم بابتزاز سيدة عبر «فيس بوك» بالمنيا 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 11:02 ص

هدد عاطل أحدى السيدات، بصور خاصة لها عبر رسائل على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بقصد التشهير بها حال عدم استجابتها لطلباته، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم، وإلقاء القبض عليه. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغًا من إحدى السيدات مقيمة بمحافظة القاهرة، بتضررها من قيام مُستخدم حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بإرسال رسائل  لحسابها الشخصى بذات الموقع، مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن إبتزازها، مقابل عدم التشهير بسمعتها بنشر تلك الصور. 

توصلت جهود التحريات، باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة، إلى تحديد مُرتكب الواقعة «حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا».

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.


يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة، التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين. 
 

اقرأ أيضا:  سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة بيانات «الفيزا» من المواطنين بمصر الجديدة  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة