هذه الوجبة تخفض الكوليسترول وتدعم صحة القلب
هذه الوجبة تخفض الكوليسترول وتدعم صحة القلب


نصيحة غذائية.. هذه الوجبة تخفض الكوليسترول وتدعم صحة القلب

حنان الصاوي

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 11:24 ص

أكدت تقارير بحثية حديثة أن تناول الكثير من البروتينات كوجبة يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة القلب كما أنها تخفض نسبة الكوليسترول.

وينصح أخصائيو تغذية بتضمين البروتينات كواحدة من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، في نظامنا الغذائي اليومي.

وقالت الخبيرة الطبية لورين ماناكير لموقع «إيت زيس» إن أفضل بروتين لصحة القلب هو "الفاصوليا".

وأفادت ماناكير بأن دور هذه الأطعمة البروتينية النباتية لا يقتصر على توفير قدر كبير من البروتين، لكنها توفر أيضا الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تدعم صحة القلب.

وأوضحت ماناكيرالألياف القابلة للذوبان الموجودة في الفاصوليا يمكن أن تمنع تماما الجسم من امتصاص الكوليسترول.

ووجد الباحثون في مراجعة نشرت عام 2019 في مجلة أدفانسز إن نيوتريشن أن المشاركين الذين تناولوا معظم البقوليات والبقول شهدوا انخفاضا في الإصابة بأمراض القلب التاجية 10 بالمئة وأمراض القلب والأوعية الدموية 8 بالمئة.

وأظهرت الدراسات أيضا أن تناول الفاصوليا يساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

ووجد الباحثون أثناء تحليل 26 دراسة أميركية وكندية، أن المشاركين الذين تناولوا ما يقرب من حصة واحدة (3/4 كوب) من البقوليات يوميا شهدوا انخفاضا في البروتين الدهني منخفض الكثافة  (LDL)أو الكوليسترول "الضار" بنسبة 5 بالمئة.

وتوصي الإرشادات الغذائية الأميركية بأن يأكل البالغون حوالي ثلاثة أكواب من البقوليات بما في ذلك الفاصوليا في الأسبوع، وينقسم هذا إلى حوالي نصف كوب من الفاصوليا كل يوم.

اقرأ أيضا |الأغلى في العالم.. تعرف على سعر «البطيخ الأسود»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة