صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برنامج تدريبي لأفراد الأمن بالمنشأت الطبية بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 11:57 ص

نظمت إدارة الأمن بفرع هيئة الرعاية الصحية بمقر مستشفى فايد التخصصي بمحافظة الإسماعيلية -أحد مستشفيات التأمين الصحي الشامل-، برنامجًا تدريبي لأفراد ومشرفي الأمن بالمنشآت الطبية التابعة للهيئة بالمحافظة، تحت إشراف اللواء حسن عبدالرسول مدير إدارة الأمن بفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، واللواء طارق دبور المشرف العام على الشؤون الإدارية بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية الصحية.

وتضمن البرنامج تدريب أفراد الأمن على المهارات الواجب توافرها في رجل الأمن طبقا لنظم الإدارة الأمنية الحديثة، واستراتيجيات الحماية والتعامل مع المخاطر المحيطة ببيئة العمل. 

اشتمل التدريب على عدة محاور منها "واجبات التأمين والحراسة، أعمال الحماية المدنية، قواعد ضبط النفس والثبات الانفعالي أثناء التعامل مع المنتفعين، كيفية التعامل مع الطوارئ مع الالتزام بتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية، شرح مفصل عن أكواد الطوارئ والأزمات وكيفية التبليغ عن حالات الطوارئ".

استهدف التدريب 130 فردًا من مشرفي وأفراد الأمن بكافة المنشآت الصحية التابعة لفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

يذكر أن مستشفى فايد التخصصي ستكون أول مستشفى للجراحات الدقيقة والمتخصصة بمحافظة الإسماعيلية، وتبلغ مساحتها 4،498 ألف متر مربع، وأنها تتكون من المبنى الرئيسي وملحق به دور أرضي ودورين علويين، إضافة إلى المبنى الجديد والذي يضم دور أرضي وثلاثة أدوار علوية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى أكثر من 120 سرير منها «12 للاستقبال والطوارئ، 44 لغرف الإقامة، 3 للعزل، 4 للغرف الفندقية، 7 للعناية المركزة، 5 للرعاية المتوسطة، 10 للإفاقة، 12 للحضانات، 5 لتعقيم حضانات ومخزن حضانات معقمة»، بالإضافة إلى 14 عيادة خارجية، 4 غرف للعمليات، 2 غرفة للولادة الطبيعية، 20 كرسي وسرير للغسيل الكُلوي.

وتضم المستشفى 4 أجنحة مختلفة «الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، الأشعة، الغسيل الكُلوي»، بالإضافة إلى 7 أقسام «إقامة المرضى، الإدارة، المعامل، العناية المركزة والمتوسطة، العمليات، الحضانات، الإجتماعات»، إلى جانب غرف المغسلة والتعقيم.

وترتكز منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة على 66 منشأة صحية، منها 12 مستشفى و 54 مركز ووحدة طب أسرة، وتابع: أن تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية بلغت 10,125 مليار جنيه، كما أنه تم تسجيل أكثر من مليون مواطن من أبناء الإسماعيلية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وإجراء الفحص الطبي الشامل لأكثر من 430 ألف مواطن.
 

اقرأ أيضا:  محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال القطاعات الخدمية والتنموية بالقنطرة شرق

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة