الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء


رئيس الوزراء: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لـ6 أشهر

رضا خليل

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 02:24 م

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل 6 أشهر، مشيرا إلى، أن تكلفة تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء التي ستتحملها الدولة لمدة 6 أشهر تصل لـ 10 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا | توجيه 334 إنذارا ضد أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد 725 طن قمح بالبحيرة

 وأضاف " مدبولي "  في مؤتمر صحفي مجلس الوزراء اليوم ، أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بتحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات للتخفيف عن المواطن المصري، موضحا أنه سيتم تأجيل تطبيق أي زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6  أشهر. 

واستعرض " الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء" ،  عددا مهما من الإجراءات والقرارات التي تخص التعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية وتوجيهات رئيس الجمهورية بتحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات العالمية.

وكان رئيس الوزراء قد ترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة

  و استهل الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بالإشارة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات، مؤكدا أهمية هذه المشروعات الضخمة ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي لمصر. 

وأضاف أن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات يؤكد مضي الدولة قدما نحو المزيد من المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي : هناك رسالة قوية من آخر 3 افتتاحات رئاسية حيث كان الهدف منها المساهمة في تحقيق الأمن القومي، عبر توفير عناصر الأمن الغذائي، واصفا هذه المشروعات بالنموذجية، كما أنها مشروعات أقيمت من خلال شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. 

ووجه مدبولي الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تنفيذ هذا الجهد الكبير، بداية من القوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية التابع لها، ووزارة الزراعة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة